مفتشية الداخلية توقف أحد الأشخاص لإصداره بطاقة وطنية منتحلاً فيها صفة شخص آخر

 

ألقى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية القبض على أحد الأشخاص في دائرة البطاقة الوطنية في الأعظمية على خلفية اصداره بطاقة وطنية انتحل فيها صفة شخص آخر واستلم على اثرها رواتب تقاعدية منذ عام 2016.
وجرت عملية القاء القبض اثر ورود معلومات من مصادر مكتب المفتش العام في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة الخاصة تفيد بقيام أحد الاشخاص بانتحال صفة مواطن آخر وأصدر بطاقة وطنية له منذ عام 2016، وقد استلم بموجب هذه البطاقة المزورة رواتب تقاعدية عن شخصٍ متوفٍ انتحل صفته وأدخل نفسه في القسام الشرعي لعائلة المتوفى.
وقد تابع مكتب المفتش العام القضية ورصد تحركات الشخص المنتحل، حيث تمكن من إلقاء القبض عليه وضبطه متلبساً باصدار بطاقة وطنية ثانية باسمه من دائرة البطاقة الوطنية في الأعظمية.
الى ذلك دون مكتب المفتش العام افادة المتهم واعترف صراحة بجريمته وانتحاله لصفة شخص متوفٍ وتقاضيه رواتب تقاعدية عنه. وسُلّم المتهم الى الجهات المختصة لاستكمال الجراءات القانونية بحقه.
يذكر أن المفتش العام لوزارة الداخلية السيد جمال طاهر الأسدي قد أوعز لمكاتبه في بغداد والمحافظات الى متابعة عمل الدوائر الخدمية التابعة للوزارة لمنع حالات الابتزاز والاستغلال الوظيفة والقضاء على ظاهرة التعقيب والتزوير والمساهمة في تطوير أداء تلك الدوائر وحل مشاكل المواطنين المراجعين لها.

Comments (0)
Add Comment