أكادير تكرم العسيري

تشهد الدورة السابعة للمهرجان الدولي للمسرح و فنون الخشبة بمدينة أكادير بالمملكة المغربية تواجداً سعودياً، بدعم من هيئة المسرح والفنون الأدائية بالسعودية وذلك في الفترة الممتدة من 28 سبتمبر إلى 02 اكتوبر 2024.
يقام المهرجان بالشراكة مع وزارة الشباب و الثقافة والتواصل والمجلس الجماعي لأكادير ومجلس جهة سوس ماسة وبالتعاون مع ولاية الجهة.
حيث سيكرم المسرحي السعودي ابراهيم عسيري؛ لما قدمه من دعم للحركة المسرحية السعودية والعربية والعالمية، من خلال إشرافه على فرقة مسرح الطائف وإدارة المهرجانات المسرحية وادارته لمكتب الهيئة الدولية للمسرح في السعودية وايضا لمشاركاته الكبيرة في لجان التحكيم والندوات والمهرجات المسرحية العالمية بمختلف دول العالم.
كما تشارك فرقة شدو المسرحية بعرض “السقوط من نص دافي” تأليف أحمد بن حمضة وإخراج محمد جميل، ومشاركة نخبة من فناني الدمام .
وتختتم المشاركات بالمخرجين نوح الجمعان ومساعد الزهراني، في الندوة الدولية التي سوف تناقش تطور المسرح الخليجي وسيديرها الدكتور عمر حلي.. الرئيس السابق لجامعة إبن زهر ومستشار المدير العام لمنظمة الاسيسكوا ووصوله الى المنصات العالمية وبمشاركة مجموعة من المسرحيين الخليجيين والفنانين المغاربة ممن شاركوا في فعاليات مسرحية خليجية..