الخاقاني: التوأمة العلمية وتفعيل الاتفاقات مع الجامعات الدولية من أولوياتنا في تفعيل واقع الكلية

 

العلاقات والاعلام/ C.I.K – بغداد

بحث الوكيل الديني والثقافي لرئيس ديوان الوقف الشيعي عميد كلية الامام الكاظم (ع) الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني اليوم الأحد الموافق 2019/1/27 مع رئيس جامعة المصطفى العالمية الايرانية العلاقات الثقافية والأكاديمية بين الطرفين وسبل تعزيزها وتفعيلها في إطار المشتركات العلمية.

واكد الخاقاني ” ان كلية الامام الكاظم (ع) بانفتاحها المؤسساتي والعلمي على جميع الجامعات والمراكز والهيئات البحثية تسعى الى خلق مساحة مشتركة في العمل الأكاديمي الفاعل”.

وأضاف الخاقاني ان ” التؤامة العلمية وتفعيل الاتفاقات والمواثيق المشتركة سواء مع جامعة المصطفى العالمية وغيرها من الجامعات الدولية الرصينة من الأولويات التي دأبنا على تفعيلها نظرا لأهميتها وانعكاساتها العلمية على واقع كلية الامام الكاظم (ع) ، مبينا ان الكلية متجهة اليوم في بوصلتها العلمية الى فتح آفاق تعاون مع جامعات عربية واقليمية ودولية اخرى”.

من جهته؛ “اعرب رئيس جامعة المصطفى العالمية في الجمهورية الاسلامية في إيران الشيخ حسن محمد مهدوي عن اعجابه بالتجربة المتميزة للكلية وانتقالتها النوعية في مجال الدراسات الأوليةوالعليا، فضلا عن توسيع خطة عملها لتشمل الأعم الأغلب من المحافظات العراقية وهذا ما يميز الجامعات الرصينة”.

وأبدى مهدوي “رغبة واستعداد جامعة المصطفى للتأسيس المرحلي والمستقبلي لمستوى متقدم من العمل المشترك لاسيما ما يتعلق بالزمالات والبعثات والمنح الجامعية لطلبة وموظفين الكلية فضلا عن خلق مساحات علمية للتبادل في المناقشات العلمية للدراسات العليا وايضا في المناهج والمقررات الدراسية والاستضافات العلمية للاساتذه”.

وحضر اللقاء معاون العميد للشؤون المالية والإدارية الدكتور عدنان حافظ جودة ومعاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور حيدر الجزائري ومعاون العميد لشؤون الطلبة والتسجيل الاستاذ المساعد الدكتور عدي الموسوي وأمين مجلس الكلية الاستاذ المساعد الدكتور حازم طارش الساعدي وعدد من رؤوساء الأقسام في الكلية.

Comments (0)
Add Comment