رئيس هيأة المنافذ الحدودية يلتقي وزير الاتصالات

 

التقى الدكتور كاظم العقابي رئيس هيأة المنافذ الحدودية وزير الاتصالات الدكتور نعيم ثجيل الربيعي في مقر الوزارة اليوم الثلاثاء 15 كانون الاول 2019.

وناقش الطرفان السبل الكفيلة لاطلاق منصة الكترونية في عمليات التصدير والاستيراد الالكتروني مثلما معمول به في معظم دول العالم واوعز وزير الاتصالات الى تقديم كافة التسهيلات والتعاون مع الهيأة في ايصال خدمة الانترنت الى كافة المنافذ الحدودية من خلال نصب الابراج وتوفير خدمة الانترنت من اجل الارتقاء بعمل المنافذ خدمة للصالح العام .

ومن جانبه قدم رئيس هيأة المنافذ شرحاً مفصلاً عن عمل الهيأة وعن استحداث النافذه الواحده ” نافذة التبادل التجاري الألكترونية” في المنافذ والذي من شأنه يعمل على تسهيل التجارة واستخدام الرقمنه لضمان السيطرة على مرور البضائع وبنفس الوقت تقليل الوقت والجهود والفحص والتخليص الكمركي والقضاء على الفساد وضمان ادخال بضائع بالمواصفات المطلوبة وكذلك تقليل المخاطر العديده بهذا الخصوص مؤكداً على ان خدمة الكيبل الضوئي تم أيصالها لاغلب منافذنا الحدودية.

وفي ختام اللقاء قدم العقابي الشكر والتقدير لوزارة الاتصالات لتعاونها المثمر مع الهيأة وتجاوز العقبات التي تعرقل العمل الالكتروني في المنافذ الحدودية والاستجابة الفورية في تذليلها وبدوره اثنى السيد وزير الاتصالات على عمل الهيأة وجهود كوادرها خدمة للصالح العام ولأمن البلد والمواطن .

Comments (0)
Add Comment