رئيس ديوان الوقف الشيعي يضع حجر الاساس لبناية كلية الامام الكاظم (ع) الجامعة في ديالى ويلتقي بالمحافظ

الاعلام والعلاقات العامة / محافظة ديالى
تتسارع خطى الإنجازات العلمية والثقافية في كلية الامام الكاظم (ع) للعلوم الاسلامية الجامعة وفقا للثوابت والخطط المدروسة التي شرعها القائمون على ادارة ديوان الوقف الشيعي ومؤسساته التعليمية والدينية والاجتماعية والتي كان اخرها اليوم الأربعاء الموافق2019/1/9 بالإنجاز المتمثل بوضع رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي (ايده الله) حجر الاساس لبناية كلية الامام الكاظم (ع) في بعقوبة مركز محافظة ديالى .
جاء ذلك خلال زيارة سماحته لمحافظة ديالى ولقائه بالمحافظ علي التميمي ، حيث رحب الأخير بالزيارة المباركة للسيد علاء الموسوي، وناقشا مجمل الاوضاع التي تخص الوقف الشيعي بالمحافظة وكذلك التعاون بين الوقفين الشيعي والسني في ديالى.
وأشاد التميمي بالمواقف البناءة التي تبناها الوقف الشيعي من خلال نبذ الطائفية وعدم التفريق بين ابناء مكونات الشعب العراقي عموما وأهالي محافظة ديالى خصوصا.
كما بارك التميمي مبادرة الوقف الشيعي بإقامة بناية تليق بكلية الامام الكاظم (ع) في مركز المحافظة لتكون صرحا علميا يخدم ابناء المحافظة حيث شارك برفقة عميد كلية الامام الكاظم (ع) الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني ومعاون العميد في اقسام ديالى الاستاذ المساعد الدكتور احمد يحيى الزهيري بهذا الإنجاز .
واستهل سماحة السيد الموسوي كلمته بمناسبة وضع حجر الأساس لبناية الكلية بالثناء والشكر للنعم الكبيرة التي تتوالى وتفيض عطاياها من قبل الباري عز وجل لخدمة المجتمع وفئاته وشرائحه المتنوعة، وبالصدد قال الموسوي ان النعم التي تتدفق علينا اليوم بهذه الإنجازات المهمة في خدماتها واشباعاتها الاجتماعية تستحق الشكر نظرا لدورها في تحقيق مصالح المجتمع وبما ينسجم وحاجاتهم الاجتماعية ، وأضاف سماحته ان كلية الامام الكاظم (ع) تأخذ دورها اليوم بخطى ثابتة وأراده قوية وشجاعة لتضع نفسها مع نظيراتها العراقية في مكانة متميزة في ظل رسالتها الانسانية الرامية الى بناء العلم والمعلم بطرق وأساليب صحيحة.
وأشاد سماحته بالجهود الكبيرة والمتميزة والتي أثمرت نجاحات متكررة للوكيل الديني والثقافي وعميد كلية الامام الكاظم (ع) الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني في المساهمة في الارتقاء بالواقع العلمي والإداري للكلية بكل فروعها.
فيما اثنى سماحته على الجهود المتميزة ايضا للقائمين على ادارة الكلية في ديالى وفي مقدمتهم معاون العميد لاقسام ديالى الاستاذ المساعد الدكتور احمد يحيى الزهيري وإدارته الفاعلة في زيادة الرصيد العلمي للكلية ودفع عجلتها الى الامام علميا وإدارياً.
هذا وافتتح سماحته قاعة الاحتفالات والمكتبة المركزية ولقاءه بالطلبة والاستماع الى وجهات نظرهم وحاجاتهم واستفساراتهم .
من جهته تقدم معاون عميد كلية الامام الكاظم (ع) / اقسم ديالى الدكتور احمد يحيى الزهيري بالشكر والعرفان لسماحة السيد علاء الموسوي على هذه الزيارة واصفا اياها بالتاريخية واثنى على الدعم الذي يقدم سماحته والأستاذ المساعد الدكتور غني الخاقاني للكلية.
الى ذلك زار سماحة السيد الموسوي مديرية الوقف الشيعي في ديالى واطلع من خلال مديرها الاستاذ جابر عبد علي الشريفي على احوال المزارات الشيعية الشريفة في المحافظة ، وأوضاع العاملين فيها وناقش سماحته مع الشريفي ابرز المعوقات والمصاعب التي تواجه عمل المديرية في المحافظة .

Comments (0)
Add Comment