هيأة النزاهة وديوان الرقابة الماليَّة تنسيق عالي المستوى لمساندة مؤسسات الدولة وإنجاح البرنامج الحكومي

 

عقدت هيأة النزاهة وديوان الرقابة الماليَّة الاتِّحاديِّ اجتماعاً تنسيقياً حضره رئيسا هيأة النزاهة القاضي (عزت توفيق جعفر) وديوان الرقابة الماليَّة الاتِّحاديِّ الدكتور(صلاح نوري خلف) بمشاركة المديرين العامين فيهما.
وبحث اللقاء، الذي عُقِدَ في مقرِّ ديوان الرقابة الماليَّة الاتِّحادي، سبل وضع خطواتٍ عمليَّةٍ لتأسيس مشروع برنامج عملٍ مشتركٍ عالي المستوى يهدف إلى مساندة مؤسَّسات الدولة كافة وإنجاح البرنامج الحكومي، ولا سيما في مجال مكافحة الفساد والوقاية منه، ونشر مفاهيم وقيم النزاهة والشفافية.
رئيس الهيأة القاضي (عزت توفيق جعفر) أكَّد خلال اللقاء أهميَّة التعاون المشترك بين الهيأة والديوان بعدِّهما الجهتين الرقابيتين المسؤولتين عن منع هدر المال العامِّ والحفاظ عليه، مشدداً على أنَّ الأيام القريبة القادمة ستشهد حالةً من التنسيق عالي المستوى، وتحجيم للنمطية وخلق أطرٍ حديثةٍ للتعاون تُسهم في تجاوز العراقيل والصعوبات التي قد تواجه عملهما المشترك.
وأشار  القاضي (عزت توفيق جعفر) إلى العديد من لجان وفرق العمل المشتركة بين الهيأة والديوان من قبيل لجنتي وضع مُؤشِّرٍ وطنيٍّ للنزاهة، ولجنة استكمال مُسوَّدة الاستراتيجيَّة الوطنية لمكافحة الفساد.
رئيس ديوان الرقابة المالية الاتِّحادي الدكتور (صلاح نوري خلف) أكَّد خلال اللقاء أنَّ السلطة التنفيذية تُعوِّلُ كثيراً على الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة لا سيما هيأة النزاهة وديوان الرقابة الماليَّة الاتِّحاديِّ في إنجاح برامجها، ولا سيما في مجال مكافحة الفساد، مُشدِّداً على ضرورة التنسيق المباشر بين الأجهزة الرقابيَّة؛ بغية تقليص مسالك الفساد وتلبية رغبات الجمهور المتطلع إلى توفير الخدمات الفضلى وعقدها الأماني على مؤسَّسات الدولة المختلفة؛ من أجل تحقيقها، معرباً عن تفاؤله بنجاح هذا المشروع المشترك لما أبداه الطرفان  (الهيأة والديوان) من استعداداتٍ مُتميِّزةٍ للتعاون والتنسيق المشترك.
وتبادل المجتمعون وجهات النظر المشتركة المتعلقة بلجان العمل المُؤلَّفة والمزمع تأليفها بينهما والمهام المنوطة بها التي ستشمل القطاعات المختلفة.
وتجدر الإشارة إلى أنَّ هيأة النزاهة كانت قد أعلنت أواخر الشهر الماضي عن تأليفها فرق عملٍ تحقيقية وتدقيقية وتنسيقية، وأخرى تتولى مهمة مراقبة مستوى الأداء الحكومي في مفاصل الدولة المختلفة، على أن تعمل هذه الفرق بالتنسيق مع ديوان الرقابة الماليَّة الاتِّحادي.

Comments (0)
Add Comment