هيأة المنافذ تعقد أجتماعها الدوري العاشر لمجلس الهيأة وتتخذ عدة قرارات

 

عقدت هيأة المنافذ الحدودية اجتماعها الدوري العاشر اليوم 4 تشرين الثاني 2018 لمجلس الهيأة والذي يضم في عضويته الوزارات والهيئات الممثله العامله في المنافذ الحدودية، وترأس الأجتماع رئيس المجلس الدكتور كاظم العقابي والذي أشار في بداية حديثه مباركاً نجاح الخطة الأدارية والأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الامام الحسين (ع) والدور الكبير الذي قدمته القوات الأمنية ومجالس المحافظات وكافة التشكيلات العاملة في المنافذ الحدودية لأنجاحها .

وناقش المجتمعون فقرات جدول الأعمال الخاص بالأجتماع الذي تناول عدة مواضيع ومنها مناقشة التوصية المتعلقة بالقرار (3) من أجتماع اللجنة الفنية لتسهيل النقل والتجارة لمنظمة (الأسكوا)، كما تم مراجعة الأليات المتبعة في معاينة البضائع الداخلة عبر المنافذ الحدودية وكذلك تفعيل مكاتب وزارة التجارة ضمن الدوائر العاملة في المنافذ .

وكذلك مناقشة الايرادات المتحققة من البضائع والسلع الداخلة الى العراق عبر المنافذ بالأضافة الى حصة المحافظات المخصصة وفق القانون والدعوة الى تخصيص نسبة منها لتطوير المنفذ والمناطق المحيطه به.

وأختتم الأجتماع بأتخاذ عدة توصيات وأرسالها لغرض الحصول على موافقات أصولية وفق الضوابط القانونية من أصحاب القرار وأيجاد الحلول المناسبة لتذليل العقبات في عمل كافة الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية.

Comments (0)
Add Comment