النائبة سروة عبد الواحد تعلن ترشيحها لرئاسة الجمهورية

 

بعد التوكل على الله وايمانا مني بحتمية الوقوف جميعا كي ننقذ وطننا العزيز من الازمات التي يعاني منها ؛ فإني أعلن ترشيحي لمنصب رئيس الجمهورية العراقية وفق الدستور العراقي ..
ان ايماننا بالدستور يبدأ من تطبيقه بمساواة وعدالة للعراقيين كافة دون استثناء ..

ان منصب رئيس الجمهورية يمنح العراقيين حصانة لحماية الدستور وترسيخ الوحدة الوطنية وتأكيد عراقية الدولة..
وقد كان هذا المنصب حكرا على الحزبين الكرديين طيلة ال١٥ عاما المنصرمة ولم تمنح اي فرصة للقوى الكردية الاخرى كما لم تمنح الفرصة للنساء لتسنم المناصب السيادية رغم ان الدستور كفل تكافؤ الفرص والشراكة.
و لم يستثمر هذا المنصب لتمتين العلاقة بين الاقليم والمركز ، وشهدت المرحلة المنصرمة تأزيما ودعوات للانفصال وتعكير صفو الاخوة العربية الكردية في وطن الاباء والاجداد ..

ان ايماني بهذا الشعب الكبير هو السند الاساسي للترشح لمنصب رئيس الجمهورية ، وهو الدافع الاول لحماية العراق والشعب والدستور ، لقد كنت عراقية خالصة اثناء عملي البرلماني ووقفت في وجه الفساد الحزبي والعائلي وعارضت دعوات الانفصال والتأزيم القومي والطائفي وعملت لكل العراق ، فكنت امثل اربيل وادافع عن حقوق البصرة …واعمل مع اخوتي واخواتي لتحرير الموصل .

اترشح اليوم كعراقية كردية مستقلة عن اي حزب سياسي ولكني منتمية لاهلي وشعبي من زاخوا الى الفاو واعتز بعراقيتي ومفتخرة بكورديتي …

اني اترشح من دون دعم حزب سياسي معين ومن دون توافقات سياسية وانما اترشح وانا امثل كل القوى الوطنية العراقية الصادقة والتي تسعى لبناء وطن كريم لشعب عزيز يعاني منذ عقود..
كما. امثل المرأة العراقية التي يحاول بعض الجهات السياسية تهميشها رغم انها شريكة في البناء..

اعاهدكم بأني سأكون عراقية اولا ..
وكردية وعربية وتركمانية ومسلمة ومسيحية وصابئية وايزيدية وسنية وشيعية ثانيا ..

ومن الله نستمد العون والتسديد والنجاح…
والحمد لله رب العالمين ..

سروة عبد الواحد

Comments (0)
Add Comment