ميسان تشهد انبثاق تجمع وطني من النقابات و الاتحادات لدعم المطالب المشروعة للمتظاهرين

 

الاعلان عن انبثاق تجمع وطني في ميسان يضم جميع النقابات و الاتحادات العاملة في المحافظة لدعم الحقوق و المطالب المشروعة للجماهير في التظاهرات التي تشهدها المحافظة .

المجتمعون عقدوا اجتماعهم الأول على قاعة نقابة المعلمين في مدينة العمارة ، لمناقشة المطالب المشروعة وعدم السماح باي فعل يسىء إلى سمعة المتظاهرين وحرف مطالبهم عن المسار الصحيح، مؤكدين ، بانهم ضد اي محاولة تسعى إلى الإساءة للجماهير ، مشرين ، بانهم شريحة مهمة في المجتمع الميساني وبناة للوطن رغم أداء المفسدين وفشلهم في إدارة الدولة .

وشدد الحاضرون ، على أهمية توحيد الكلمة ورص الصفوف من خلال توحيد جهود كل النقابات و الاتحادات في المحافظة لبلورة موقفا واضحا مما يجري في البلد من تظاهرات لها مطالب مشروعة تهدف إلى تحسين الواقع الخدمي والمعاشي للفرد العراقي الذي يعاني الحرمان طلية السنوات رغم أن له ثروة وطنية وعائدات نفطية لم يجن منها سوى المزيد من الفقر والعوز .

وخرج المجتمعون بمقررات أبرزها ، دعم التظاهرات السلمية واستمرارها لحين تنفيذ الحقوق المشروعة، استنكار الاعتقالات العشوائية التي طالت المتظاهرين السلميين وبلا أوامر قضائية ، مطالبة الجهات الأمنية بغلق التحقيق بخصوص المعتقلين بشكل عشوائي و فتح تحقيق مع المسؤولين عن تلك الاعتقالات ، متفقين ، في حالة عدم تنفيذ المطالب المشروعة سيكون للتجمع موقف آخر .

Comments (0)
Add Comment