النائب ناظم الشبلي خلال حضوره اعمال الجلسة الرابعة للبرلمان العربي: نرحب باعتراف بعض الدول الاوربية بدولة فلسطين والمأساة في غزة اسقطت الاقنعة عن الدول الكبرى

شارك النائب ناظم الشبلي عضو البرلمان العربي، اليوم السبت 25/5/2024 في اعمال الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث وتطرقت لمناقشة قضايا عربية مهمة.
ففي ملف القضية الفلسطينية شدد النائب ناظم الشبلي على هامش حضوره الجلسة التي عقدت بمقر الجامعة العربية في القاهرة على اهمية الموقف العراقي المساند للقضية الفلسطينية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاعلامية واخرها توفير الدعم الطبي لجرحى واطفال غزة.
واوضح الشبلي ان المأساة الانسانية والابادة في غزة اسهمت بسقوط كثير من الاقنعة عن الدول الكبرى المتشدقة بحقوق الانسان واخرها محاولة ضرب القانون الدولي بعرض الحائط من قبل الكيان الصهيوني الذي يحاول استهداف المحكمة الجنائية الدولية بعد تاكيدها على حصول ابادة جماعية ضد الفلسطينيين.
ولفت النائب الشبلي الى ان اعتراف بعض الدول الاوربية بدولة فلسطين كان مثار ترحيب وتقدير من العراق والبرلمان العربي ولجانه ، مشيرا الى ان البرلمان العربي يمارس دورا فاعلا في دعم القضية الفلسطينية وتوضيح حالات الابادة الموجودة في غزة اضافة الى بحث قضايا اخرى تخص الوطن العربي.
وبحثت الجلسة تداعيات الحرب الصهيونية الشعواء على غزة ومناقشات واعتماد التقارير المرفوعة من لجانه الدائمة وآخر التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي وتقرير الحالة السياسية في العالم العربي لعام 2023.