ندوة تخصصية تنظمتها كلية العلوم جامعة القادسية عن مرض الحمى النزفية بحضور المحافظ

حضر محافظ الديوانية الدكتور سامي الحسناوي اليوم الإربعاء الندوة التخصصية التي نظمتها كلية العلوم جامعة القادسية عن مرض الحمى النزفية (الأسباب ، الوقاية ،العلاج ) برعاية رئيس جامعة القادسية الدكتورة فردوس جابر الطريحي وبإشراف عميد كلية العلوم الدكتور نبيل عبد الرضا .

وقد شهدت الندوة التي حاضر فيها الدكتور بدر موحان رئيس قسم الصحة العامة في دائرة صحة القادسية والدكتور ميثم غالي يوسف والدكتور احمد جاسم نعمة حضوراً من قبل عدد من الكوادر الطبية والمختصين بشؤون الصحة العامة .

كما تضمنت الندوة بيان خصائص العامل المسبب لفيروس الحمى النزفية وطرق انتشاره، فضلاً عن أهمية العمل المشترك والتنسيق بين دوائر الصحة والبيطرة والجامعات والجهات الأمنية للحد من انتشار المرض وإتخاذ الخطوات الجدية للوقاية منه.

الحسناوي ذكر إن الحكومة المحلية في الديوانية وبالتعاون مع دوائر الصحة والبيطرة والبلدية والزراعة وشرطة الديوانية قد تمكنت من حصر الفيروس والحد من إنتشاره ضمن إجراءات وتدابير إحترازية منظمة بفرق ميدانية للدوائر المعنية والتي لازالت مستمرة بعملها بكل مالديها من إمكانيات من أجل تحقيق السلامة العامة والقضاء على الفيروسات المسببة للإمراض .

هذا وقد أوصت الندوة بضرورة إلزام القصابين بارتداء معدات السلامة البايولوجية والإشراف العلمي البيطري على عمليات إتلاف مخلفات المجازر وقيام منظمات المجتمع المدني ببرامج توعوية لتثقيف المواطنين بطرق الوقاية من المرض، وإلزام السيطرات الخارجية للمدن بمنع انتقال الحيوانات بين المحافظات خصوصاً التي سُجلت فيها الإصابة بهذا المرض.

Comments (0)
Add Comment