الديوانية : زيارة السفير الكندي لدى العراق (أندرو تيرنر )والوفد المرافق له والأخير يبدي إستعداد بلاده للتعاون مع محافظة الديوانية إقتصادياً وتجارياً وإستثمارياً ….

الديوانية /الإعلام الخاص
……………………………
شهدت محافظة الديوانية اليوم الأحد زيارة السفير الكندي لدى العراق ( أندرو تيرنر )والوفد المرافق له في زيارة هي الإولى من نوعها الى محافظة الديوانية بحضور معاون محافظ الديوانية للشؤون المالية محمد الجبوري ومدير مكتب محافظ الديوانية كرار الشبلي ، ضم الوفد الذي رافق السفير الكندي عدد من مستشاري معهد الحوكمة الكندي .

فيما رحب محافظ الديوانية الدكتور سامي الحسناوي بزيارة السفير الكندي والوفد المرافق له الى الديوانية ، مبيناً إن الهدف من الزيارة لمناقشة وبحث إمكانية تفعيل اللامركزية الإدارية وبناء القدرات المؤسساتية في إطار البرنامج المشترك للتعاون بين الحكومتين العراقية والكندية حول تطبيق نظام اللامركزية في المجالات المالية بين الحكومة المركزية والحكومات المحلية والإعتماد على بناء القدرات المؤسساتية وتمكين الحكومات المحلية من إداء مهامها بنحو أفضل فضلاً عن بناء القدرات والقابليات للتعامل مع الأزمات .

كما إستعرض الحسناوي خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين وبحث أهم القضايا التي تخص حث الشركات الكندية في تنفيذ المشاريع الاستثمارية واستقطابها وتشجيعها عبر توفير الاجواء الملائمة لها من قبل الحكومة المحلية في الديوانية .

السفير الكندي أندرو تيرنر أعرب عن سعادته لزيارة محافظة الديوانية مثمناً حسن وحفاوة الإستقبال ، مبدياً إستعداد بلاده على إدامة و تعزيز إطر التعاون وتبادل الخبرات وتنمية القدرات مع محافظة الديوانية والمشاركة الفاعلة في الاستثمار وقطاعات الطاقة والجوانب الهامة الاخرى .

Comments (0)
Add Comment