الياسري: امير الكويت وجه المعنيين في بلاده بالاسراع بالاجراءات الخاصة بافتتاح قنصلية لدولة الكويت في محافظة النجف

 

اعلن محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري من الكويت بتوجيه اميرها سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المعنيين في دولته بالاسراع بالاجراءات الخاصة بافتتاح قنصلية لدولة الكويت في محافظة النجف الاشرف .

وقال الياسري في تصريح خاص : التقينا صباح اليوم بسمو أمير دولة الكويت الشقيقة ضمن الوفد العراقي الذي يزور الكويت في زيارة رسمية برئاسة رئيس البرلمان العراقي الاستاذ محمد الحلبوسي وعدداً من النواب في البرلمان العراقي وعشرة محافظين وكبار المسؤولين في زيارة رسمية .

وأشار الياسري الى أن سمو أمير الكويت ، وجّه مشكوراً، بسرعة افتتاح قنصلية لدولة الكويت في محافظة النجف الاشرف فضلا عن مساهمته ببناء مراكز طبية متخصصة ومتطورة لخدمة الزائرين في زيارة الاربعين على طريق يا حسين بين محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة .

واضاف الياسري ” كان لنا عدة لقاءات مهمة مع المسؤولين الكويتين من اجل التباحث والتشاور لخدمة مدينتنا المقدسة ومنها لقاءنا بولي العهد الكويتي سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وكذلك لقاءنا بنائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي”.

وتابع الياسري، الوفد العراقي مستمر بلقاءته مع الجانب الكويتي لمناقشة سبل استثمار الأموال التي خُصصت لإعادة إعمار العراق في مؤتمر الكويت الدولي للمانحين مشيرا ان المسؤولين التنفيذين في الحكومات المحلية ناقشت الملفات المتعلقة بالمشاريع الخاصة بإعادة إعمار العراق من المنح التي خُصصت في مؤتمر الكويت الدولي، ولا سيما المتعلقة بمجال الصحة والتربية في المحافظات كافة.

Comments (0)
Add Comment