حملة الشهادات العليا المعطلين يتظاهرون للمطالبة بحقوقهم وسط النجف

علي الحلو
تظاهر العشرات من حملة الشهادات العليا في النجف الاشرف صباح يوم الجمعة الموافق 5 تموز 2019 وذلك للمطالبة بانصافهم في التعيين وتوفير فرص عمل تليق بهم وبمستقبلهم.
وانطلقت التظاهرة من ساحة ثورة العشرين وسط النجف الاشرف لمتظاهرين حملوا لافتات وشعارات للمطالبة بتعيينهم على ملاك وزارة التعليم العالي اسوة بالوزات الباقية سيما وهم حاصلون على شهادات عليا من ماجستير ودكتوراه.
وذكر حيدر خشان_احد المتظاهرين”اننا اليوم اتينا من بغداد من ساحة التحرير حيث الاعتصام للمشاركة في تظاهرة اخواننا في النجف الاشرف من حملة الشهادات العليا المعطلين عن العليا للمطالبة بتعيينهم” مضيفا” ان وقفتنا هذه ابيوم رسالة واضحة الى اننا مستمرون بالاعتصام في بغداد العاصمة للمطالبة بحقوقنا وستكون وقفتنا الكبرى يوم الثلاثاء المقبلة” الخشان دعا الى”ضرورة اخذ الحقوق وانصافنا عبر استمرار الاعتصام وعدم فك الاعتصام الا باستحصال اوامر التعيين”.
مشيرا الى “اننا اليوم من مدينة امير المؤمنين ع نناشد المرجعية بعد ان ناشدنا ممثل المرجعية في كربلاء المقدسة فهي ليان حال الناس للضغط على الحكومة”.
يذكر ان حملة الشهادات العليا المعطلين عن العمل في مستمرون بالاعتصام في العاصمة بغداد للاسبوع الرابع على التوالي دون استجابات حكومية تذكر وما زالت الوعود من قبل بعض الشخصيات البرلمانية والتنفيذية تطرأ دون تنفيذ وحل لمشكلة البطالة التي شملت حملة الشهادات العليا في وقت يكون فيه البلد احوج الى استثمار طاقات الكفاءات الشابة المتمثلة بحاملي الشهادت من اختصاصات مختلفة.

Comments (0)
Add Comment