غرفة التجارة تبحث مع اليونسيف اطلاق برنامج وطني لدعم الشباب وفرص العمل في النجف

 

متابعة:حيدر حميد
استقبل المهندس عبد الكريم جودي نائب رئيس الغرفة وفدا من منظمة اليونسيف مكتب العراق ضم السيدة بريدجيت كينيدي بفيستر مديرة حماية الطفولة وتطوير المراهقين والسيدة ايرما سبيخت مديرة ترانزيشن انترناشيونال في المنظمة والفريق العمل في مكتب العراق.. وحضر اللقاء ميدر الغرفة واعضاء من مجلس ادارة الغرفة..
واستعرض نائب رئيس الغرفة المشهد الاقتصادي في المحافظة وابرز النشاطات للغرفة ودورها في تطوير القطاع الخاص.. كما قدم للوفد الزائر شرحا موجزا عن المراكز التطويرية التي انشأتها الغرفة منذ عام 2009 ومبادرة الشباب التي وفرت المئات من فرص العمل ..
السيدة بريدجيت كينيدي بفيستر استعرضت البرامج التي يقوم بها مكتب العراق والتي شملت محاور حماية الطفولة ومشاريع تهم الشباب وكذلك دعم برامج تخص وزارات الصحة والتربية..
من جانبها قدمت السيدة ايرما سبيخت شرحا موجزا عن مشروع يهتم بتطوير الشباب وبناء القدرات وحمايتهم من الانحراف خصوصا بعد تحرير الموصل..
واوضحت سبيخت ان هذا المشروع بدأ العمل به منذ عام 2016 حيث تمت دراسة كل مناطق العراق لمعرفة مدى الحاجة الفعلية للشباب وماهي الفرص المتوفرة لدعمهم..
واكدت سبيخت على اختيار النجف الاشرف وكربلاء المقدسة كمدينتين نموذجتين لتطبيق الاستراتيجية لهذا المشروع الكبير الذي سيستمر لمدة 10 سنوات من التنمية وبمشاركة منظمات محلية وحكومية وغرف التجارة..

Comments (0)
Add Comment