في اليوم الدولي للحق في معرفة الحقيقة بانتهاكات حقوق الإنسان .. د. البياتي يطالب بكشف نتائج التحقيقات بحادثة العبارة وجميع قضايا الانتهاكات

 

دعا عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان د. علي البياتي الحكومة العراقية ومؤسساتها وكذلك جميع المؤسسات المدنية إلى تعزيز جهود حماية حقوق الإنسان من الانتهاكات والعمل المشترك على ضمان هذه الحقوق لجميع الأفراد دون استثناء.
وقال د. البياتي بمناسبة (اليوم الدولي للحق في معرفة الحقيقة فيما يتعلق بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ولاحترام كرامة الضحايا) إن هذه المناسبة تفرض على الدولة العراقية التزامات دولية تتمثل بضرورة تعزيز حماية حقوق الإنسان على المستويين التشريعي والتنفيذي واطلاع الرأي العام وبكل شفافية على النتائج التي توصلت إليها جميع اللجان التحقيقية المشكلة في قضايا انتهاكات حقوق الإنسان وفي مختلف الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها لا سيما ما يتعلق بالجرائم البشعة التي ارتكبتها عصابات داعش من أجل إنصاف آلاف الضحايا وضمان حقوقهم لتحقيق العدالة والقصاص من مرتكبي هذه الجرائم ومنع افلاتهم من العقاب ، وكذلك كشف نتائج التحقيق بحادثة العبارة في الموصل لمعرفة جميع المقصرين والمتورطين فيها ومحاسبتهم وفق القانون إنصافاً للضحايا وضماناً لحق ذويهم والرأي العام في معرفة الحقائق المتعلقة في هذه القضية وجبر الضرر.
ودعا عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان في هذه المناسبة أيضاً إلى تعزيز حماية المدافعين عن حقوق الإنسان أفراداً ومؤسسات وتمكينهم من ممارسة دورهم في المجتمع .

Comments (0)
Add Comment