مفتشية الداخلية تضبط 3 شاحنات محملة بسلع وبضائع مستوردة ممنوعة في محافظة ديالى

 

ضبط مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة ديالى ثلاث شاحنات كبيرة محملة بسلع ومواد مستوردة غير مرسمة كمركياً وممنوعة من دخول البلاد على الطريق السريع للمحافظة.
وتأتي هذه العملية تنفيذاً لقرارات الحكومة العراقية التي نصت بمنع استيراد عدد من السلع والبضائع الأجنبية لكفاية المنتوج المحلي ودعما للصناعة والزراعة الوطنية. وتماشياً مع توجيهات مفتش عام الداخلية الداعية الى مراقبة ومتابعة عمل دوائر ومفاصل الوزارة على اختلاف مهامها وأعمالها.
وفي هذا الصدد صدرت الأوامر بمتابعة عمل السيطرات والطرق الخارجية خصوصا مع دخول بضائع منعتها الحكومة ووزارة الزراعة الى السوق المحلي مما يؤشر خلالاً في عمل السيطرات أو أن المهربين يستخدمون طرقاً معينة للتحايل والتهرب من الوقوع تحت طائلة القانون.
وعليه كثف مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية من جهوده الداعمة لمديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية والمراقبة لها، وقد أثمرت تلك الجهود عن ضبط ثلاث شاحنات في محافظة ديالى محملة ببضائع وسلع مستوردة غير مرسمة كمركياً وممنوعة من دخول البلاد قادمة من الخارج عبر محافظات اقليم كردستان ومتوجهة الى العاصمة بغداد. حيث نظمت المفتشية محضر ضبط وسلم السائقين وشاحناتهم والبضائع المحملة الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بصددها.
يذكر أن عدداً من المستوردين والمهربين يستخدمون طرقاً نيسمية أو من خلال التواطؤ مع بعض العناصر الفاسدة في السيطرات لتمرير بضائعهم المخالفة للشروط والتعليمات النافذة.

Comments (0)
Add Comment