“غيمةُ شيكاغو” تمطرُ في الناصرية

0 370

 

استضاف إتحاد الأدباء والكتّاب في ذي قار مساء يوم السبت القاص العراقي المغترب حيدر عودة، في أمسيةٍ ثقافية بمناسبة صدور مجموعته القصصية الثانية “غيمة شيكاغو”.

                     

وحضر في الأمسية التي أُقيمت على قاعة المركز الثقافي في الناصرية كتّاب وأدباء ومثقفون، بالإضافة إلى عدد من المهتمين بالمجال الثقافي، فيما قدّم للأمسية الناقد السينمائي أحمد ثامر جهاد الذي أستهلها بالحديث عن علاقته بالقاص، وعن مجموعته القصصية، التي صدرت هذا العام عن دار شهريار في البصرة، بواقع 94 صفحة من القطع المتوسط، وضمت إحدى عشر قصة قصيرة، تناول القاص في معظمها الحياة التي يعيشها ساقة سيارات الأجرة في أمريكا، وتعرَّض لحياة المهاجرين وتجاربهم وحكاياتهم وأسرارهم.

 

 

وشهدت الأمسية قراءات مختلفة لأوراق وشهادات، بدأها الكاتب علي عبد النبي الزيدي، وتلاه الناقد رائد عودة، فيما كانت هناك مداخلات كثيرة حول المجموعة القصصية، وفي الختام قام القاص بتوقيع مجموعته القصصية وتوزيعها على الحاضرين.

 

يُذكر أن القاص حيدر عودة من مواليد عام ١٩٧٢ في مدينة الناصرية، وهو حاصل على دبلوم الإخراج المسرحي عام ١٩٩٢، وقد صدرت مجموعته القصصية الأولى بعنوان (حواءات آدم) عام ٢٠٠٠ عن دار أزمنة للنشر والتوزيع في الأردن، وهو مقيم حاليا في أمريكا.

 

اترك رد