رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي يستقبل وفد لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الفرنسي

0 110

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي اليوم الخميس وفد لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الفرنسي برئاسة رئيس اللجنة السيدة ماربيل دو سارنيز .

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وإعمار العراق ومساهمة فرنسا فيه والاوضاع في المنطقة والحرب على الارهاب.

وهنأت السيدة ماربيل دو سارنيز السيد عادل عبدالمهدي بتشكيل الحكومة، متمنية له النجاح، مؤكدة رغبة بلادها في تعزيز العلاقات مع العراق وتطلعها لتعزيز التطور والاستقرار والنجاح، كما اكدت استمرار دعم بلادها للعراق في جميع المجالات.

ورحب سيادته بالوفد الضيف، مشيرا الى ان العراق مع تعزيز وتطوير التعاون مع فرنسا وان يكون لها دور في إعمار العراق، وكذلك توطيد العلاقات مع الدول على اساس المصالح المشتركة وسيادة العراق واستقلال قراره .

واكد السيد عبد المهدي ان لدينا توجها بان تكون الحكومة الحالية حكومة خدمات وتنمية اقتصادية بعد سنوات من الحرب، مشيرا الى انه بموازاة هذا التوجه فاننا نستمر بتتبع الخلايا الارهابية للقضاء عليها.

وشدد سيادته على ان العراق يمثل بلدا للتعايش السلمي ووجود المكونات فيه يمثل مصدر قوة له واننانعمل جاهدين للحفاظ على هذا التنوع .

اترك رد