وزير العمل يبحث مع النائبة هدى سجاد تحقيق الاستهداف الفعلي للمستفيدين من برنامج الحماية الاجتماعية

0 114

 

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان ان قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 هو الامثل في تحقيق الاستهداف الفعلي للمستفيدين.
وقال الوزير خلال استقباله عضو مجلس النواب هدى سجاد يوم الخميس 22-11-2018 ان الوزارة تتبع آلية دقيقة في الاستهداف من خلال المسح الميداني ومقاطعة البيانات لضمان وصول الاعانة الى المستحقين الفعليين، مشيرا الى ان هناك متابعة دورية لايجاد آلية تسهل تحديث بيانات المستفيدين من رواتب الاعانة.
وناقش الوزير خلال اللقاء امكانية انشاء منظومة الكترونية لتحديث بيانات المستفيدين في جميع المحافظات لكون الاعداد كبيرة وتحتاج الى وقت للتدقيق، فيما اكد ضرورة عقد اجتماع بين هيئة الحماية الاجتماعية وشركة البطاقة الذكية للوصول الى آلية معينة في اطلاق رواتب المستفيدين بوقتها المحدد.
كما تضمن اللقاء مناقشة موضوع المتعاقدين والاجراء اليوميين والمتطوعين العاملين في دور الدولة، وخاصة بعد قرار مجلس الوزراء اعادة دائرة الاحتياجات الخاصة ودمجها مع هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، مشيرا الى ان اولوية العمل المقبل ستركز على الاهتمام بدور الدولة لما تتضمنه من جانب انساني كونها تؤوي فئات هشة وضعيفة من المجتمع.

اترك رد