العقابي يناقش قرار منع السيارات المتضررة مع مجموعة من التجار .

0 160

 

التقى السيد رئيس هيأة المنافذ الحدودية الدكتور كاظم العقابي اليوم 3 تشرين الأول مجموعة من التجار لمناقشة قرار اللجنة الاقتصادية التابعة لمجلس الوزراء المرقم (435) لسنة 2018 والخاص بمنع استيراد السيارات المتضررة “الوارد الامريكي”.

واستمع السيد رئيس الهيأة الى طلبات التجار والتماسهم للتدخل لتعديل أو الغاء القرار كونه يمس شريحة واسعة من المواطنين “التجار-الحرفيين-اصحاب الدخل المحدود-وذوي الاحتياجات الخاصة ” والذي أثقل عاتق شريحة واسعة من المستوردين والمستثمرين ورؤوس الأموال الذين يمثلون العمود الفقري للقطاع الخاص، كما ألقى القرار بظلاله على تقليص فرص تشغيل العمالة وتنشيط أصحاب المهن وهجرة رؤوس الأموال خارج العراق.

كما تضمن التماسهم إعادة النظر في احتساب القيمة الكمركية للسيارات باعتماد الفاتورة الرسمية من الدولة المصنعة والمصدرة.

وبدوره تفاعل الدكتور العقابي مع ماتم عرضه وبين استعداده لمطالبة الجهات ذات الاختصاص وضمن السياقات والأطر القانونية المعمول بها مؤكداً أن هيأة المنافذ الحدودية قد سعت في هذا الموضوع سابقا وتم تأجيل تطبيق قرار اللجنة الاقتصادية لأشهر عدة وأنها ماضية في هذا المسعى الاقتصادي والإنساني وعرض موضوعة استيراد السيارات المتضررة على الجهات المعنية ووفق الاختصاص.

معرباً على أن الهيأة تأخذ بنظر الاعتبار دعم الاقتصاد الوطني والقطاع الخاص ويأتي ذلك ضمن توجهات الدولة لدفع عجلة التنمية وخدمة للصالح العام.

اترك رد