درابين تحاور رئيس تحرير صحيفة الوفاق الايرانية

0 231

 

رسول الكعبي

في حوار خاص مع رئيس تحرير صحيفة الوفاق الايرانية  مصيب النعيمي حول التغيرات السياسية في العالم العربي والتدخلات العربية في الشؤون الداخلية الايرانية وتوجيه الاتهامات لها بدعمها للارهاب وتأجيج الصراعات في المنطقة ،ومن جانب آخر توقيع اتفاقيات التبادل التجاري والتعاون المشترك بين أيران وقطر التي تعتبر من دول الخليج المقاطعة لايران ،ودور الاعلام الايراني في التصدي للحملات  الاعلامية المعادية التي تشنها دول الخليج ضد العراق وايران .

ماهو دور الإعلام ألأيراني تجاه الحملات التي تشنها دول الخليج ( بعض الدول العربية ) ضد أيران والعراق ؟.

/لايوجد اعلام عربي بل إعلام غربي قائمة عليه دول الخليج على سبيل المثال. مايحدث من قتل وتشريد في اليمن وسوريا والعراق كله بتفيد ايادي عربية وأموال عربية .لكن وفق تسيس غربي لان أمريكا ترى أن الاسلام  خطر كبير عليها يحدد كيانتها الاستعمارية التي تسعى الى نهب ثروات الدول العربية والسيطرة على الوعي الفكري والثقافي للمسلمين لذا للاعلام دور مهم في التصدي للافكار المعادية من خلال توعية المجتمع.

ماذا قدمت ايران للعراق خلال الحرب على داعش وماهو موقف الشعب الايراني من الشعب العراقي؟

الشعب الايراني شعب واعي وتربطه روابط مع الشعب العراقي بكافة اطيافه وما يصوره الاعلام المغرض عن الجمهورية الاسلامية الايرانية  مغاير تماماً لواقع الشعب الايراني, وطاولة الحوار مفتوحة لكل من يتحاور حوار علمي ديني مؤدب .

ماهو موقف الحكومة  الايرانية من التهديدات الامريكية ؟

التهديدات الامريكة لأيران ليس جديدة منذ سقوط الشاهنشاهية وقيام الثورة الايرانية الى أن نشبت الحرب بين العراق وايران التي شنها الرئيس العراقي صدام حسين آنذاك بأمر أمريكا وبتمويل من الدول العربية (دول الخليج ) لخلق العداء بين الشعبين (العراقي ,الايراني ) وانتهت الحرب وانتهى حكم صدام وعادت الروابط الدينية والاقتصادية المشتركة بين الشعبين.

يقال ان ايران تتدخل في شؤون العراق من اجل مصلحة ما.مامدى صحة ذلك ؟

ايران ليس لها اي مصلحة وانما تربطها علاقة وثيقة بالعراق كــ دولة مجاورة وخير دليل على ذلك الحرب العراقية الايرانية التي دامت ثمان سنوات ذهب ضحيتها ألاف الابرياء من كلا البلدين ولم تأخذ يران شبراً من اراضي العراق ولا العراق أخذ شبراً من ايران.

اترك رد