عضو لجنة النزاهة البرلمانية النائب عن محافظة البصرة عبد الأمير المياحي يتفقد منفذ الشلامجة الحدودي ويدعو لتطوير المنفذ بإعتباره واجهة البلد الشرقية.

0 93

 

زار النائب عن كتلة السند الوطني النائب عبد الأمير المياحي برفقة عضو مجلس محافظة البصرة رئيس لجنة المنافذ الحدودية مرتضى كريم الشحماني منفذ الشلامجة الحدودي.
وخلال الزيارة التقى النائب عبد الأمير نجم المياحي بمدير منفذ الشلامجة الحدودي العميد علي خزعل وجرى الحديث حول ضرورة تطوير منفذ الشلامجة الذي وصفه بالأكبر في البصرة ويدر ارباحا كبيرة لخزينة الدولة فضلاً عن كونه واجهة البلد الشرقية

وأكد النائب المياحي أنه من الضروري معالجة زخم المسافرين الحاصل في منفذ الشلامجة الحدودي شرق المحافظة، خاصة في أوقات الزيارات والمناسبات الدينية من خلال توسعة القاعات وتعزيز المنتسبين.

كماشدد المياحي على أهمية تذليل كافة العقبات والمشاكل التي يعاني منها منفذ الشلامجة الحدودي من خلال إحالته لشركات تعمل على تطوير المنفذ وبناءه بمواصفات تتناسب مع حجم هذا المنفذ وسعته.

يذكر أن منفذ الشلامجة الحدودي الذي يقع ضمن الحدود الإدارية لقضاء شط العرب في محافظة البصرة ويبعد عن مركز المدينة حوالي 30 كم يعاني من مشاكل خدمية كبيرة منها عدم وجود اعمال التبليط ويأتي ذلك في ظل اموال طائلة يتم الحصول عليها من إيرادات المنفذ اليومية لو تم تخصيص جزء منها لتطوير المنفذ لأصبح صرحاً اقتصادياً مهماً يساعد على نمو الاقتصاد العراقي.

اترك رد