تضمن اعداد المطلق سراحهم وتقارير الرعاية اللاحقة للاقسام الاصلاحية دائرة إصلاح الاحداث تعلن عن تقريرها لشهر كانون الثاني 2019

0 130

اعلن قسم الرعاية اللاحقة التابع لدائرة دائرة إصلاح الأحداث التابعة لوزارة العدل عن تقريره لشهر كانون الثاني 2019 حول نشاطاتهم الخاصة بالأحداث المودعين.
واكد اعلام الوزارة، ان عدد المطلق سراحهم بالعفو بلغ (1) حدث حسب قرار العفو المرقم (27) لسنة 2016، وعدد المطلق سراحهم بالتمييز (3) حدث، فيما بلغ عدد المشمولين بالرعاية اللاحقة في جميع الاقسام الاصلاحية (32) حدث بواقع (5 حدث) لقسم تأهيل الصبيان و(21 حدث) في قسم تأهيل الفتيان و(5 حدث) في قسم الشباب البالغين و(1 حدث) في مدرسة تأهيل الإناث المحكومات في الشالجية.
واوضح اعلام الوزارة، انه في الجانب الاجتماعي لعمل الدائرة تم تحقيق زيارات عائلية بواقع (2) زيارة لمناطق (بغداد الجديدة, حي الخليج, حي الأمين الثانية) للوقوف على الواقع الحياتي للحدث بعد إطلاق سراحه، اضافة الى تنظيم استمارة حال لكافة المشمولين بالرعاية اللاحقة و اللقاء بهم و تقديم النصح و الارشاد لهم.
واشار الى انه في جانب الرعاية اللاحقة تم مراجعة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية /دائرة التشغيل والتدريب المهني لغرض ايجاد فرص عمل مناسبة للاحداث وزجهم في دورات تدريبية ومتابعة موضوع القروض الميسرة، كما تم تحقيق عدد من الاتصالات الهاتفية لعدد من ذوي الاحداث الاناث المودعات في مدرسة تأهيل الاناث اللواتي ليس لديهن مواجهة وتم الاتفاق مع ذويهن بالحضور في اقرب وقت للقسم لزياة الاحداث.
ومن الجدير بالذكر ان قسم الرعاية اللاحقة يهتم بالاحداث المودعين ومتابعة اوضاعهم قبل اطلاق سراحهم بثلاثة اشهر وبعد اطلاق سراحهم بثلاثة اشهر لمعرفة مدى استفادتهم من البرامج الاصلاحية خلال فترة ايداعهم مع تقديم خدمات متعددة كاصدار وثائق رسمية لمن لا يمتلكها وامكانية ايجاد فرص عمل لهم.

اترك رد