تشكيل تحالف “النجف اولا” في مجلس محافظة النجف الاشرف

0 158

تحالف النجف اولاً المكون من 21 عضوا في مجلس المحافظة ينهي مؤتمره الصحفي ويؤكد السعي من أجل تقديم الخدمات والمضي قدما لرسم خارطة سياسية جديدة ستشهدها المحافظة .
ويسمي مجيد زيني رئيسا التحالف
فاروق الغزالي نائب الرئيس
كاظم الجليحاوي الناطق الرسمي باسم التحالف

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿ وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) [آل عمران: ١٠٤]

إلى أبناء النجف الأشرف الغيارى
شيوخاً، ووجهاءً، وشباباً، ونساءً..

إلى مدينة الأمير علي (عليهِ السلام)
قدسيتها، وتأريخها، وعلمها، وعلماءها..

في الوقت الذي نستشعر فيهِ الام المواطن النجفي، لما تمرّ بهِ محافظتنا الكريمة من سوء الخدمات، وازدياد اعداد العاطلين عن العمل، ولأننا في مدينة سيد المنصفين الإمام علي بن ابي طالب (عليهِ السلام)، ولما لهذا الأرتباط من قدسية في نفوسنا جميعاً، يجعلنا جميعاً أمام مسؤولية كبيرة لنرتقي بالنجف الأشرف؛ خدمياً، و علمياً، وثقافياً، وعمرانياً..

ولأننا نؤمن بالعملية الديمقراطية التي بُنيت بدماء الشُهداء و صبر شعبنا العراقي الكبير، ومع يقيننا بضرورة تماسك الكتل السياسية الممثلة للمواطن النجفي؛ الذي منحنا الثقة و شرفنّا بتمثيلهِ في مجلس محافظة النجف الأشرف، وبما ينسجم مع دورهِ التشريعي و الرقابي، نعلن رسمياً عن تشكيل تحالف (النجف أولاً)، والذي يضم أغلبية أعضاء مجلس المحافظة، والبالغ عددهم واحد و عشرون عضواً، أجتمعوا على تحقيق الأهداف التالية:

أولاً: إيلاء رمزية النجف الأشرف أولوية قصوى، إحتراماً لمكانتها الأسلامية والعلمية والثقافية، بدون تقييد الحريات الشخصية، وبما ينسجم مع القوانين والتشريعات ويحقق الهدف.

ثانياً: تفعيل الدور التشريعي و الرقابي لمجلس المحافظة، من خلال لجانهِ المشكلّة، ووضع تقييمات حقيقية لعمل الدوائر المناظرة؛ بعيداً عن المجاملات والأصطفافات، وبما يحقق تقدم حقيقي في تقديم الخدمات.

ثالثاً: تقييم أداء جميع مدراء الدوائر؛ خلال شهر واحد فقط من تأريخ إعلان بياننا هذا، والعمل على مكافئة الجيدين منهم، وتغيير من يثبت تقصيره، وفتح الباب أمام ترشيح الشخصيات الكفوءة للمواقع الأدارية العُليا، وبمن تتوفر فيهم شروط النزاهة، والقوة، والخبرة في مجال العمل.

رابعاً: إبعاد جميع المتهمين بشبهات الفساد، وتقديم ملفاتهم للنزاهة، ونطالب القضاء العراقي بحسم الملفات المنظوره أمامه والمتعلقة بالنزاهة، وكشف النتائج بكل شفافية أمام الرأي العام النجفي، وفق توقيتات زمنية محددة.

خامساً: يطالب تحالفنا الحكومتين الاتحادية والمحلية باكمال المشاريع المتوقفة وتعظيم الواردات المحلية بما يسهم في توفير الخدمات للمواطنين.

سادساً: إن دورنا في مجلس المحافظة سيكون واضحاً و صريحاً في أستخدام صلاحياته القانونية لتقويم العمل الاداري الذي اوصل المحافظة لهذه المرحلة من سوء الخدمات والتجاوز على الأملاك العامة.

يا ابناء شعبنا النجفي الشجاع..

لقد عانت المحافظة طيلة المرحلة السابقة من تردي الخدمات، وضعف القرارات، في وقتٍ أُشيع العمل بالمحسوبيات، على أساسات هشّة سياسياً و تنفيذياً، لذا نجد إن ولادة هذا التحالف مساهمة فعلية في رصّ الصفوف، نحو المحافظة على مكتسبات شعبنا النجفي، وبما يحقق الأمن وتوفير افضل الخدمات لهم.

“ومن يتوكل على الله فهو حسبه”.

تحالف النجف أولاً
النجف الأشرف

اترك رد