مشاركة الدكتور حيدر الزاملي في اجتماعات الاتحادات العربية في القاهرة ضمن اطار جامعة الدول العربية

0 144

 

 

شارك الدكتور حيدر الزاملي نائب رئيس الاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار في اجتماعات الهيأة الادارية للاتحاد والتابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ضمن جامعة الدول العربية في القاهرة.

تناول الاجتماع الاول للهيأة الادارية مناقشة نظام الاتحاد والاجراءات القانونية المعدة لادارة مفاصل الاتحاد بعد ان تم انضمامه الى الاتحادات العربية في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية/ جامعة الدول العربية واكمال اجراءات التأسيس، وبمشاركة فاعلة من العراق في تأسيس هذا الاتحاد لما له الدور الفعال في حل نزاعات الاقتصاد والاستثمار واهميتها، ويتكون الاتحاد حاليا من عدة اجهزة كالجمعية العمومية ومجلس الادارة والامانة العامة ومحكمة التحكيم ومركز تسوية منازعات الاستثمار وكذلك سيتم انشاء الاكاديمية العربية المتخصصة بدراسة قضايا التحكيم.

يشار الى ان الدول العربية المشاركة في هذا الاتحاد حاليا هي كل من مصر والعراق ولبنان والاردن والسعودية والامارات العربية وسلطنة عمان والمغرب وتونس وموريتانيا والسودان واليمن والبحرين وبانتظار انضمام باقي الدول العربية لهذا الاتحاد.

كذلك حضر اعمال اجتماع الهيأة الادارية السيد كزار الربيعي المدير التنفيذي لفرع الاتحاد في العراق، وكذلك العديد من الشخصيات العربية الرسمية للبلدان المشاركة في الاتحاد.

اترك رد