محافظ الديوانية يوجه بفتح مجمع الكرفانات وعدد من الأبنية الخاصة بمديرية الرياضة والشباب لإيواء العوائل ذات المنازل الآيلة للسقوط التي يمكن أن تتضرر خلال موجة الأمطار .

0 140

وجه محافظ الديوانية الدكتور سامي الحسناوي بفتح مجمع الكرفانات وعدد من الأبنية الخاصة بمديرية الرياضة والشباب لإيواء العوائل ذات المنازل الآيلة للسقوط التي يمكن أن تتضرر خلال موجة الأمطار .

فيما أجرى محافظ الديوانية الدكتور سامي الحسناوي إتصالاً هاتفياً مع عدد من المدراء العامين مستحصلاً موافقتهم على عدد من الإجراءات منها :
١- الحسناوي أجرى إتصالاً هاتفياً مع مدير عام توزيع كهرباء الوسط مستحصلاً موافقته على تجهيز محافظة الديوانية ٢٥ محولة بشكل فوري وعاجل كما إن هناك وجبات إخرى من المحولات ستصل الى محافظة الديوانية تباعاً وكذلك سد النقص الحاصل من المعدات والأسلاك في مديرية توزيع كهرباء الفرات الأوسط .

٢- كما أجرى الحسناوي إتصالاً هاتفياً مع مدير عام توزيع المنتجات النفطية مستحصلاً موافقته على تزويد محافظة الديوانية بكميات إضافية من وقود الگاز والإتفاق معه على تجهيز محافظة الديوانية بأي كمية يمكن أن تحتاجها المحافظة خلال تنفيذ خطة الأزمات ولاسيما الأمطار لدعم عمل المولدات الأهلية وبالسعر المدعوم .

٣- كذلك إتصل الحسناوي بمدير عام شركة الرافدين الموكل اليها مشروع مجاري الديوانية الكبير مستحصلاً موافقته على توجيه كوادر الشركة في محافظة الديوانية لتأجير عدد كافي من السيارات والآليات الخاصة بسحب مياه الأمطار التي تتجمع في مناطق الصدور الأربعة والمناطق الإخرى المشمولة بعمل شركة الرافدين .

حيث أفاد الحسناوي خلال إجتماع خلية الأزمة الذي ضم مدراء الدوائر الخدمية بحضور مدير العمليات والتنسيق المشترك العميد أسعد مالك ورئيس لجنة المتابعة الأمنية العميد عدي الفتلاوي والمعاون الفني أحمد الخالدي إن الدوائر الخدمية الإخرى من دوائر الماء والمجاري والبلدية والبلديات والصحة قد أعلنت جاهزيتها في مواجهة موجة الأمطار من خلال خطة عمل متكاملة أعدتها تلك الدوائر لمعالجة الأزمات التي قد تحصل خلال موسم الأمطار .

الخطة التي أعدتها الحكومة المحلية وبالتعاون مع الدوائر الخدمية في المحافظة والخاصة بموسم الامطار في ظل الموجة التي تجتاح البلاد والتي إنطلقت في وقت سابق قد وصلت الى جاهزيتها المتمثلة بتشكيل لجان خاصة لمتابعة العمل حول تصريف مياه الأمطار وتسليك شبكات المجاري وشبكات الصرف الصحي ومعالجة عوارض الكهرباء .

اترك رد