جامعة بغداد تحتفل بدخولها تصنيف التايمز والعيسى يدعو الى دعم موازنة الجامعات

0 164

 

احتفلت جامعة بغداد بدخولها تصنيف التايمز العالمي لعام 2019 بحضور جمع غفير من الأكاديميين ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات الحكومية والأهلية.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى في كلمته خلال الاحتفال إن هذا المنجز يشمل جميع المؤسسات الأكاديمية العراقية ويتشرف به المخلصون والمنصفون من الأساتذة والتدريسيين.

وأضاف أن الجامعات العراقية جديرة بأن تكون نظيرا ومنافساً للمؤسسات الجامعية في المنطقة والعالم داعيا إلى إعادة نظر جادة وعاجلة بموازنة الجامعات ودعمها لتمكين الباحثين من الاشتغال في مناخات غير ضاغطة.

وتابع أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ماضية بتنفيذ خطتها التي تمتد الى عام ٢٠٢٣ لتطوير جودة التعليم في الاختصاصات كافة وأنها ستعيد النظر بالمؤسسات التي لا تتمكن من تسجيل حضورها في التصنيفات العالمية.
من جهته ثمن رئيس جامعة بغداد الدكتور علاء عبد الحسين جهود الباحثين الذين سجلوا حضورا مهما في المستوعبات العالمية مشيرا الى أن هذا الحدث يمثل منجزا علميا مكنهم من التنافس والدخول في التصنيفات المعنية بجودة التعليم معربا في الوقت نفسه عن تقديره للدعم الذي تقدمه وزارة التعليم العالي للجامعات وصولا الى محطات التنافس العالمي. وتضمن الحفل محاضرة موجزة عن المعايير والمؤشرات العالمية في تصنيف التايمز قدمها المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد الدكتور أسامة عبد اللطيف فيما اختتم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى الحفل بتكريم رئيس جامعة بغداد الدكتور علاء عبد الحسين بدرع التميز.

اترك رد