مجلس محافظة ميسان يهدد باستجواب المحافظ خلال عشرة ايام

0 171

 

امهل مجلس محافظة ميسان خلال اجتماعه الدوري بجلسته ، الثلاثاء ، محافظ ميسان علي دواي لازم عشرة أيام لتقديم إيضاحات حول عدم تنفيذ قوانين وقرارات المجلس السابقة التي تهم حياة المواطنين .

وقال” مرتضى علي حمود ألساعدي” رئيس لجنة النزاهة في مجلس المحافظة: بأن لجنة النزاهة قدمت تقريرها ومتابعاتها خلال الفترة الماضية خلال اجتماع مجلس محافظة ميسان الدوري، امس الثلاثاء، بضعف السلطة التنفيذية في تنفيذ قوانين وقرارات المجلس خلال الفترة الماضية.

واضاف الساعدي : إن جملة من القوانين والقرارات التي تمس حياة المواطنين لم تلقى الجدية من قبل السيد المحافظ لتنفيذها اهمها قانون تنظيم عمل المولدات الاهلية , اقامة دعوى قضائية على الحكومة الاتحادية لعدم استلام مستحقات ميسان لخمس سنوات من اموال البترودولار والمنافذ الحدودية وغيرها من القوانين والقرارات التي لو كان قد مضى بها المحافظ لكان الوضع في ميسان بافضل حال .

واشار الساعدي الى إن لجنة لنزاهة قدمت امام اعضاء المجلس جملة من المخاطبات والتاكيدات الى مكتب المحافظ بهذا الخصوص دون اجابات واضحة ومقنعة حول عدم الجدية في التنفيذ, وعليه امهل المجلس محافظ ميسان عشرة أيام لتقديم إجابات قانونية ومقنعة حول عدم تنفيذ القرارات وخلافات لذلك يمضي المجلس باستجواب المحافظ لضعف الأداء التنفيذي في المحافظة .

اترك رد