العتبة العلوية : إدخال منظومة صوتية حديثة لإرشاد التائهين بلغات متعددة

0 129

استحدث قسم الصوتيات وصيانة المعدات الالكترونية في العتبة العلوية المقدسة وحدة متكاملة تعنى بمكبرات الصوت ضمن محيط الصحن الشريف ليتم النداء من خلالها بلغات متعددة .

    وقال مسؤول شعبة إرشاد التائهين مصطفى جبار محسن الفتلاوي في حديث لــ ( المركز الخبري ) ” تم استحداث الوحدة التي تضم مجموعة كبيرة من  (السبيكرات ) ليتم النداء من خلالها بلغات متعددة كـ(الفارسية , الانكليزية , الاوردو , التركية  )، من خلال منظومة حديثة تتميز بنقاء صوتي عالي الجودة ، منوها إن النداء يكون في محيط الصحن الشريف فقط ولم يتم إدخالها داخل الصحن الشريف من أجل الحفاظ على روحانية المكان وقدسيته .

يذكر أن شعبة إرشاد التائهين من الشعب المهمة التابعة الى قسم الصوتيات وصيانة المعدات الالكترونية في العتبة العلوية المقدسة .

الى ذلك بيّن رئيس قسم الصوتيات وصيانة المعدات الالكترونية سعيد الحكيم، في حديث لــ ( المركز الخبري) حول هيكلية القسم قائلا ” يتكون القسم من عدة شعب منها (شعبة الصوتيات ) التي لها تماس مباشر مع مجموعة من الأقسام كــ(قسم الإعلام , والشؤون الدينية ، وهيأة المواكب الحسينية ).

وأكمل ” يقسم عمل شعبة الصوتيات الى مجموعة من الأقسام الثانوية  فهناك منظومات داخلية وخارجية  ، بالإضافة إلى الكونترول المركزي الذي يتكون من – المنظومة الداخلية ، والمنارات الطاهرة ، ومنارة الساعة – فضلا عن الشعبة الإدارية التي تعنى بالأمور الإدارية للمنتسبين .

اترك رد