فريق النجف بريس التطوعي يعقد ندوته التوعوية الثانية ضد فايروس كورونا في ريف ناحية العباسية في قرية ال مواش “منطقة طبر سيد جواد “

0 137

 

من اجل زيادة الوعي بين المواطنين للوقاية من الاصابة بفايروس كورونا الوبائي عقد فريق النجف بريس التطوعي وبالتعاون مع دائرة صحة المحافظة والدفاع المدني اليوم الثلاثاء العاشر من اذار ندوة جماهيرية في قرية ال مواش في منطقة طبر سيد جواد على بعد عدة كيلومترات من ناحية العباسية لاهالي القرية للتوعية والتثقيف على خطر هذا الفايروس وطرق الوقاية منه وتجنب الاصابة به.
والقى الدكتور عبد الوهاب الطحان والمعاون الطبي أمير علي فليح من دائرة صحة النجف الاشرف محاضرة تعريفية بهذا الفايروس المستجد واهم الاحصائيات للدول التي اصابها الوباء الفايروسي وطرق الوقاية منه من خلال عدم ملامسة الاشخاص المصابين وارتداء الكمامة في الاماكن المزدحمة والتاكيد على النظافة الشخصية وغسل اليدين باستمرار وترك التجمعات كالمناسبات الاجتماعيةمن مجالس العزاء والافراح لما فيه من اختلاط كبير ، وذكر المحاضرون اهم طرق انتقال الفايروس الوبائي .
وقام الفريق الاعلامي التطوعي بتوزيع المنشورات الورقية على الحاضرين من شيوخ العشائر والوجهاء وابناء المنطقة والتي تتضمن نصائح الوقاية من فايروس كورونا وتوزيع البوسترات التوعوية والارشادية لطرق الوقاية من الاصابة بالفايروس والتداخل مع المحاضرين في القاء الاسئلة حول اهم اعراض وعلامات الاصابة بالفايروس واهم الاغذية التي تزيد مناعة الجسم لمقاومة هذا الوباء ، كما شرح الفريق اهمية عدم ملامسة الاشياء والاسطح التي تتعرض للمس المستمر من قبل المصلين وفي الاماكن العامة.
كما القى الفريق استفتاءا خاص لسماحة المرجع الاعلى السيد السيستاني دام ظله يؤكد فيه على منع التجمعات للوقاية وتجنب الاصابة بفايروس كورونا .
وشرح منتسب الدفاع المدني حسين عبد اهم الاعمال الوقائية التي يقوم بها الدفاع المدني في المحافظة وفريق cbrnالذي يقوم بتعفير وتطهير العديد من البنايات والمناطق العامة والتي تظهر فيها اصابات مؤكدة.
ورافق الفريق الاعلامي التطوعي عدد من مراسلي الفضائيات الذين قاموا بتغطية الندوة ، واجراء اللقاءات مع الكادر الطبي ومع الحضور واعضاء الفريق .
من جهتهم قدم اهالي القرية شكرهم وامتنانهم الكبير للمتطوعين من صحفي النجف الاشرف في الفريق على تجشمهم عناء المجيء لمنطقتهم من أجل نشر الوعي الصحي في صفوف المجتمع الريفي الذي هو بأمس الحاجة لعقد مثل هذه الندوات المباشرة مع كافة المواطنين.

يذكر ان هذه الندوة الثانية لفريق بريس النجف التطوعي والمكون من نخبة من الاعلاميين والصحفيين في المحافظة والذين تطوعوا لنشر مفاهيم وطرق الوقاية من الاصابة بفايروس كورونا عن طريق عقد اللقاءات الجماهيرية المباشرة وزيادة وعي الجمهور بالوقاية وتجنب الاصابة .

اترك رد