العراق يفوز بالجائزة الثانية للادارة البيئية في مؤتمر وزراء البيئة للعالم الاسلامي

0 121

 

فاز العراق بالجائزة الثانية للادارة البيئية في مؤتمر وزراء البيئة للعالم الاسلامي المنعقد
بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالرباط، تحت شعار “دور العوامل الثقافية والدينية في حماية البيئة والتنمية المستدامة “.

واناب عن وزير الصحة والبيئة الوكيل الفني لشؤون البيئة د. جاسم الفلاحي الذي تراس وفد العراق للاجتماع الثامن لوزراء البيئة في العالم الاسلامي بمشاركة واسعة لوزراء البيئة في الدول الأعضاء بالمنظمة، وحضور عدد كبير من رؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بقضايا البيئة والتنمية المستدامة .

د. جاسم الفلاحي اوضح بانه تمزخلال اجتماعات المؤتمر اقرار مجموعة من المواضيع المهمة واقرار استراتيجية اسلامية للتنمية المستدامة.وانشاء الاكاديمية الاسلامية للبيئة والتنمية المستدامة وتفعيل العوامل الثقافية والدينية في حماية البيئة مؤكدا تقديم الوفد رؤية متكاملة عن افاق العمل ورؤية العراق المستقبلية .

الفلاحي اكد ان العراق فاز بالجائزة الثانية للادارة البيئية في مؤتمر وزراء البيئة للعالم الاسلامي بعد ان تقدم بالترشيح لعضوية المكتب التنفيذي الاسلامي للبيئة
حيث انتخب وزراء البيئة فى دول العالم الإسلامى خلال اجتماعهم مكتب المؤتمر، وأعضاء المكتب التنفيذى الإسلامى للبيئة،.

مبينا انه تم استعراض تقريراحول جهود الإيسيسكو في مجال البيئة والتنمية المستدامة بين الدورتين السابعة والثامنة للمؤتمر الإسلامي لوزراء البيئة، وتقرير التقدم المحرز في مشروع إنشاء “الأكاديمية الإسلامية للبيئة والتنمية المستدامة”، وتقريرا عن برنامج الاحتفاء بالعواصم الإسلامية الصديقة للبيئة، وأيضا تقرير الإيسيسكو حول الخطة التنفيذية للحد من مخاطر الكوارث الطبيعية وإدارتها في الدول الأعضاء ومشروع وثيقة توجيهية بشأن تعزيز دور الشباب و المجتمع المدني في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

ويأتي انعقاد المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء البيئة، بعد سبع عشرة سنة من انعقاد دورته الأولى في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، في شهر حزيران 2002، وهو المؤتمر الذي وضع اللبنات الأولى للعمل الإسلامي المشترك في مجال البيئة، باعتماده وثيقة تأسيسية تحمل عنوان “تعهدات جدة للتنمية المستدامة”

اترك رد