محافظ النجف يحضر مؤتمر دولي للتصنيع ويبدأ مفاوضات مع الشركات الصينية للاستثمار في النجف

0 105

 

وصل الى الاراضي الصينية محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري ضمن الوفد العراقي الرسمي المرافق لرئاسة الوزراء السيد عادل عبد المهدي حيث كان هناك استقبال رسمي رفيع المستوى.

وبين الياسري في تصريح صحفي مع المكتب الاعلامي ان وفدا رفيعا من المؤسسات المختلفة في الدولة العراقية تشارك في زيارة رسمية للصين والتي ستشمل مفاوضات لابرام اتفاقيات وعقد صفقات تعود بالمنفعة على الشعب العراقي .

واوضح المحافظ ان اليوم الاول للزيارة شهد انطلاق أعمال مؤتمر التصنيع العالمي في مدينة خيفي الصينية حضره رئيس الوزراء والوفد المرافقه له اضافة الى وفود عالمية دولية مشاركة.

وأكد الياسري ان لقاءات ستجرى مع مختلف الشركات الصينية لتقديم العروض لهم للمشاركة في تطوير المحافظة المقدسة في مختلف المشاريع .

وقد زار الوفد العراقي برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي شركة معدات الطاقة الشمسية من أجل اهمية التعاون بين العراق والصين في مجال الطاقة الكهربائية والتطورات التي يشهدها هذا القطاع وحاجة العراق لتحقيق التطور والاستقرار في مجال الكهرباء والاستفادة من الخبرة الصينية في مجال الطاقة الشمسية والحلول البديلة ، ومايمكن ان توفره الشركات الصينية من اجهزة ومعدات متطورة تخدم جهود اصلاح وتطوير المنظومة الكهربائية في العراق .

وقد اطلع الوفد العراقي برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي على عمل شركة JAC لصناعة السيارات في الصين ومساهمتها في دعم الاقتصاد الصيني ، وإمكانية الاستفادة من التجربة والخبرات الصناعية الصينية ، فيما أبدى رئيس مجلس ادارة الشركة والمسؤولون فيها استعدادهم للتعاون وتقديم الخبرات اللازمة في مجال صناعة السيارات وفي اطار علاقات التعاون الإقتصادي بين البلدين الصديقين .

اترك رد