هيأة النزاهة: الحكم على المدير الأسبق للمصرف الزراعي التعاوني في ميسان لقيامه باختلاس ثمانية مليارات دينارٍ

0 135

 

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالحبس الشديد بحق المدير الأسبق للمصرف الزراعي التعاوني في محافظة ميسان (م.ع.ج) لقيامه باختلاس أموال عامة خلال مُدَّة توليه إدارة المصرف الزراعيِّ في المحافظة.
الدائرة أوضحت، في معرض حديثها عن تفاصيل الحكم الصادر عن محكمة جنايات ميسان، إلى قيام المدان باختلاس مبلغ يتجاوز ثمانية مليارات دينار أثناء مُدَّة توليه إدارة المصرف.
المحكمة، بعد اطلاعها على أقوال الممثـل القانونيِّ للمصرف، أصدرت قرارها على وفق أحكام المادة 316 من قانون العقوبات وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 منه، مع إعطاء الحق للجهة المتضرِّرة بمراجعة المحاكم المدنية، للمطالبة بالتعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية.
وكانت هيأة النزاهة أعلنت في 12/6/2017عن تنفيذها أمر قبضٍ بحقِّ مدير المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ – فرع العمارة.
كما طالبت الهيأة وزارة المالية بتاريخ 22/11/2017بضرورة وضع حدٍّ لعمليات الفساد الإداريِّ والماليِّ التي تشوب معاملات منح القروض الزراعية في فروع المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ.
من الجدير بالذكر أنَّ هيأة النزاهة تمكنت من المحافظة على قرابة (220) مليار دينارٍ من الأموال العامة في فروع المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ عبر تنفيذها العديد من عمليات الضبط بالجرم المشهود.

اترك رد