امنية البصرة تكشف عن تفاصيل المنشورات التي وزعت في ثلاث مناطق في المحافظة

0 96

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة ان التحقيقات الأولية في ملف المنشورات التي يشتبه بصلتها بتنظيم داعش الارهابي تشير إلى أنها وزعت بواسطة دراجة نارية وعثر عليها في ثلاث مناطق من المحافظة وهي قضائي الزبير وأبي الخصيب فضلا عن منطقة العشار.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي ان تلك الأفعال يراد منها زعزعة الأمن وخلق مشاكل وفتن في المحافظة، فيما استبعد وجود خلايا إرهابية تقف خلفها.

واضاف أن الأجهزة الأمنية أخذت كامل احتياطاتها لحفظ الأمن في البصرة، فيما لا يزال التحقيق مستمرا من قبل الأجهزة المختصة بشان تلك المنشورات التي كتبت باسم ولاية الجنوب وتضمنت دعوات للتظاهر والعنف والقتل، لغرض معرفة الجهات التي تقف خلفها.

وكانت قيادة عمليات البصرة قد اعلنت عبر المربد في وقت سابق اليوم حالة الإنذار على خلفية العثور على منشورات يشتبه بصلتها بتنظيم داعش الارهابي في سوق قضاء ابي الخصيب واخرى في قضاء الزبير.

وقال قائد العمليات الفريق الركن قاسم نزال انه وخلال اجتماع عقد مع القيادات الامنية في المحافظة اليوم الاثنين تقرر اعلان حالة الانذار ووضع كل فعل ضد القوات الامنية او تدخل بعملها او بعمل الدوائر الحكومية ضمن خانة الإرهاب وذلك على خلفية تلك العثور على تلك المنشورات.

اترك رد