خلال زيارته لمديرية الأحوال المدنية.. مفتش عام الداخلية يدعو الى تقديم افضل الخدمات للمواطنين

0 333

دعا المفتش العام لوزارة الداخلية السيد جمال الأسدي مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة الى تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وتهيئة بيئة عمل تحفظ كرامة وحقوق المواطن الذي يراجع دوائر المديرية.
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية نفذها المفتش العام لمديرية الأحوال المدنية اليوم للاطلاع على وقع عمل المديرية والمشاكل والمعوقات التي تعترض سير العمل فيها، حيث كان في استقبال السيد المفتش العام مدير الجنسية اللواء هيثم فاضل الغرباوي، الذي قدم ايجازاً عن مجمل عمل المديرية وما تقدمه من خدمات وما تعانيه من مشاكل ومعوقات.
بدوره أثنى السيد المفتش على الجهود التي تقدمها دوائر المديرية والتطور الكبير الذي تشهده ، داعياً الى مزيد من التحديث والاستعانة بالمكننة الالكترونية، والسعي الجاد الى منع احتكاك المواطن بالعاملين في دوائر الدائرة من خلال اعتماد الحكومة الالكترونية لمنع حدوث حالات فساد وابتزاز قد يقوم بها بعض ضعاف النفوس في قبال تقديم الخدمة التي كفلها القانون للمواطنين جميعا دون استثناء.
كما طالب السيد جمال الأسدي بضرورة التقليل من الروتين وبما يضمن سرعة انجاز المعاملات والتخفيف عن المواطنين ضمن الأطر القانونية والضوابط المنصوص عليها، متسائلاً عن سبب تأخر اصدار الجوازات والبطاقات الوطنية في الفترة الأخيرة، وقد أجاب اللواء هيثم الغرباوي مدير الجنسية أن المديرية ستشرع بتوزيع 100 الف دفتر جوازات للمكاتب لحل الاختناقات الحاصل في الجوازات والذي زادت المراجعات للمكاتب بسبب حلول العطلة الصيفية والعيد.
الى ذلك أجرى السيد المفتش العام جولة في أروقة المديرية التقى خلالها بالعاملين فيها وحثهم على بذل المزيد من الجهود خدمة للمواطنين والصالح العام مثمناً جهودهم وخدماتهم التي تفخر الوزارة بها.

اترك رد