مفتشية الداخلية تضبط شخصين متلبسين بتزوير هويات أحوال مدنية لدواعش مقابل المال

0 105

ضبط مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة نينوى شخصين اثنين متلبسين بالجرم المشهود باصدار هويات أحوال مدنية لدواعش وعوائلهم لقاء مبالغ مالية بغية استخدامها للهرب خارج البلاد.
وتمت العملية على خلفية ورود معلومات مؤكدة من مصادر مكتب المفتش العام الخاصة والتي افادت بقيام معقبين اثنين باصدار هويات أحوال مدنية مزورة لدواعش مقابل مبالغ مالية.
حيث أمر المفتش العام لوزارة الداخلية بتشكيل فريق عمل خاص للتحري والتحقق من المعلومات برئاسة مدير مكتب تفتيش نينوى واتخاذ الاجراءات اللازمة بصدد المتورطين بالجريمة.
وقد تأكد لفريق العمل صحة المعلومات من خلال جمع وتحليل البيانات عن المزورين، وتم نصب كمين لهما بعد استحصال موافقة القاضي المختص والاتفاق معهما على تسلم هويات فارغة مع الليبل لقاء مبلغ قدره 800 دولار أمريكي للهوية من أجل ارسالها لعوائل دواعش في تركيا، والقي القبض عليهما متلبسين بجريمتها حال تسليمهما الهويات وتسلمهما المبلغ المتفق عليه.
هذا ونظم مكتب المفتش العام محضر ضبط اصولي ودون افادة المتهمين وقد اعترفا بقيامهما بالتعقيب في دوائر التقاعد والرعاية الصحية والجنسية والصحة، وتم عرضهما أمام أنظار قاضي التحقيق المختص الذي أمر بإيداعهم التوقيف وفق المادتين 298 و 289 من ق ع ع.
الى ذلك اثبتت التحقيقات التي أجراها مكتب المفتش العام مع المتهمين مطلوبية أحدهما لمديرية مكافحة الاجرام عن دعوى تزوير شهادات وفات لدواعش.

اترك رد