مستشفى امير المؤمنين (ع) التخصصي يفتتح جهاز التصوير ( البوزتروني) الاول من نوعه في العراق لتشخيص الاصابات السرطانية

0 551

افتتحت مستشفى امير المؤمنين (ع)التخصصي مركز الاورام والطب النووي قسم المسارع النووي والتصوير البوزتروني تزامنا مع الاعياد الشعبانية وذكرى ولادة الامام الحجة ( عج) في النصف من شعبان المبارك.

وقال الشيخ احسان الجواهري المشرف العام على مستشفى امير المؤمنين ع : ان دخول مثل هذا الجهاز ( التصوير البوزتروني) يعد مطلبا كبيرا للاطباء والمرضى لاهميته التشخيصية للاورام السرطانية المعقدة وبفضل الله اولا ورعاية المرجعية العليا المتمثلة بسماحة المرجع الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني ( دام ظله الوارف) تم التعاقد مع الشركات العالمية المتخصصة في تجهيز هذا الجهاز وملحقاته وتدريب الكوادر الطبية عليه تمكنا من استيراد ونصب هذا الجهاز والذي يعد الاول من نوعه في العراق في هذه المستشفى الخيري التخصيصية.

فيما اشار الدكتور عماد السعبري المشرف على مركز البيتسكان في المستشفى الى ان هذا الجهاز هو الاول من نوعه في العالم تم نصبه في مركز الاورام النووية في المستشفى وهو لمساعدة المرضى للحيولة دون الحاجة الى سفرهم خارج العراق وتقديم هذا الخدمة بسعر مدعوم للمرضى .

وذكر المهندس الكيمياوي عبد الامير عبد ان اهمية جهاز التصوير البيتسكان في مركز الاورام التخصصي هو لتحديد نوع ومكان الورم باستخدام مواد مشعة بصورة دقيقة جدا لملاحظة تقدم العلاج ، مبينا ان تم التدريب على استخدام الجهاز في عدة دول منها عربية واجنبية وتدريب داخلي في النستشفى على يد كوادر اجنبية متخصصين في هذا المجال من قبل الشركة المجهزة.

يذكر ان مستشفى امير المؤمنين ع التخصصي انشئ بامر من المرجعية العليا وبتوجيه خاص لرعايةالمرضى من حيث الاسعار والمعاملة الخاصة والحث على معالجة المرضى بالاسعار المخفضة ومراعاةمعاناتهم للتخفيف من الاعباء التي يتحملها المرضى .

اترك رد