لجنة الثقافة والاعلام تبحث تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الاسلامية وتشكيل لجنة نيابية مشرفة وتثمن دور الاجهزة الامنية في ميسان بضبط الاثار المسروقة

0 95

 

بحثت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار في مجلس النواب باجتماعها الدوري اليوم سبل تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الاسلامية رقم 5 لسنة 2018 وتشكيل لجنة سباعية من مجلس النواب ولجانه المتخصصة للاشراف على عمل اللجنة التنفيذية التي شكلتها الحكومة وفق ما اقرته المادة (2 / ثانيا) من القانون اعلاه.
واكدت رئيس اللجنة السيدة سميعة الغلاب على اهتمام اللجنة بابراز مدينة سامراء الاثرية لما لها من اهمية تاريخية في التراث العالمي والاسلامي, ولاهمية احداث تنمية اقتصادية وثقافية شاملة للنهوض بهذه المدينة العريقة.
كما ناقش السادة الاعضاء النائب حمدالله الركابي والنائب بشار الكيكي والنائب علي غاوي سبل تطوير المدينة المقدسة واحداث طفرة نوعية من خلال المبالغ المخصصة لها في الموازنة من اجل استيعاب الاحتفالية الكبرى التي لاعلان مدينة سامراء رسميا عاصمة العراق للحضارة الاسلامية.
كما ثمنت اللجنة رئيسا واعضاء جهود الاجهزة الامنية خصوصا مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب محافظة ميسان لضبط فرقها العاملة كميات كبيرة من الآثار المسروقة والتي يراد تهريبها بعد عمل ومراقبة مكثفة, مشيدة بالعيون الساهرة التي تحافظ على التاريخ الاثري والحضاري للبلاد.

اترك رد