المفتش العام لوزارة الكهرباء يزور فرع توزيع كهرباء النجف ويجتمع بمسؤولي الأقسام الفنية والإدارية…..

0 177

 

زار السيد المفتش العام لوزارة الكهرباء المهندس حسين جبارة وبناءا على توجيهات معالي وزير الكهرباء المحترم المهندس الدكتور ليث الخطيب فرع توزيع كهرباء النجف الاشرف وكان في استقباله مدير الفرع المهندس براك الشمرتي وعددا من مسؤولي أقسام الفرع.
وقد عقد اجتماعا مع كوادر مكاتب فروع توزيع كهرباء الوسط وذلك لطرح ومناقشة عدة قضايا مهمة تخص واقع عمل مكتب المفتش العام حيث بين بأن دور مكاتب المفتشين العموميين في الوزارة هو إبداء المساعدة لهم وقريبة منهم وليس بجهة متسلطة على الموظفين و تسعى لمواجهة التحديات التي تواجه وزارة الكهرباء وباطر رقابية وقانونية.
وبعدها تم عقد اجتماعا مع عدد من مسؤولي الأقسام الفنية والإدارية في الفرع لمناقشة ومتابعة الخطط المستقبلية المعدة من قبل الفرع والخاصة بالصيف القادم مع مناقشة مواضيع فك الاختناقات ومشاريع المحطات وباقي المشاريع المنتشرة بعموم المحافظة. وقد بين لهم أهمية موقع محافظة النجف الأشرف الدينية والحضارية والاجتماعية والتاريخية وأكد لهم بأنكم في مجال عملكم تمثلون القدوة الحسنة لباقي فروع الوزارة.
وأضاف بأن مساعي مكتب المفتش العام متممة لما تقدمون لبلدكم ومواطنيكم من خلال العمل الرقابي الميداني وليس المكتبي وأشار بضرورة واهمية التعاون مابين فروع الوزارة ومكتب المفتش العام في معالجة الجوانب السلبية ومحاربة الفساد الاداري والمالي. من جانبه رحب المهندس براك الشمرتي بزيارة المفتش العام وحرصه على الإستماع لأهم ما قدمه فرع توزيع كهرباء النجف من مشاريع منجزة وقيد الإنجاز. وقد بين مدير الفرع أهمية إنجاز مشاريع الخطة الخاصة بفك الاختناقات عن الشبكة الكهربائية وطالب من المفتش العام بإيجاد الحلول للمشاريع المتلكئة في إنجازها وكان أبرزها محطات النقل 132KVA التي تعمل بشكل فاعل في فك اختناقات الشبكة الكهربائية في المحافظة وخصوصا قبل حلول فصل الصيف ومنها محطات لم تنجز(المناذرة، النداء، العباسية، المطحنة ).وفي ذات السياق استعرض مدير الفرع ابرز المشاريع التي أنجزت خلال الأعوام السابقة كما ذكر اهم المشاكل التي يعاني منها عموم قطاع التوزيع والنجف بالتحديد ومنها كثرة البناء العشوائي في المناطق الزراعية وازدياد حالات التجاوز العشوائي التي تضر بالشبكة الكهربائية وتزيد نسبة الضائعات رغم ذلك تعمل ملاكاتنا للحد منها ومن خلال نصب المقاييس للمتجاوزين ميدانيا….

اترك رد