مدير فرع توزيع كهرباء النجف لدينا خطة واعدة لصيف ٢٠١٩ كرست لفك اختناقات الشبكة الكهربائية والمشكلة الحقيقية تكمن في محطات نقل الطاقة الكهربائية التي هي خارج حدود مسؤوليتنا….

0 267

 

بين المهندس براك الشمرتي مدير فرع توزيع كهرباء النجف عن خطة الفرع المعده لصيف عام ٢٠١٩ المتعلقة بفك اختناقات الشبكة الكهربائية في المحافظة من خلال توفير مصادر التغذية لمحطات 132KVA ومحطات التوزيع 33/11KVA والمشكلة الحقيقية والمعقدة تكمن في عدم إنجاز محطات 132KVA من قبل المديرية العامة لنقل الطاقة التي هي خارج حدود مسؤوليتنا.
وأضاف قائلا بعد أن تم إفتتاح محطة كهرباء العتبة العلوية المقدسة مؤخرا التي أسهمت بفك اختناق محطة الجواهري 132KVA وعن المحطات التابعة لتوزيع النجف 33/11 محطات السلام والميلاد والعروبة والمكرمة للتخفيف عن معاناة المواطنين في المناطق الشمالية من المحافظة.
واسرد قائلا تمكنت ملاكاتنا الهندسية والفنية من إنجاز العمل مؤخرا على إنشاء محطة السدير 33/11KVA التي تعمل على تخفيف الأعباء عن المواطنين في مناطق الرضوية والمناذرة جنوب المحافظة كما تعمل ملاكاتنا وبشكل متواصل على إنجاز العمل في محطة النداء 33/11KVA التي تسهم بشكل فاعل على تخفيف الاعباء لساكني مناطق الحولي والنداء شمال المحافظة.
وبين كذلك بأنه تم العمل على إنشاء محطة سفير الحسين عليه السلام 33/11KVAالتي تقدر تكلفة انشائها قرابة المليار دينار حيث اسهم مجلس محافظة النجف الاشرف والسيد محافظ النجف في تخصيص مبلغ مقداره(٢٥٠)مليون دينار والمتبقي كان على نفقة وزارة الكهرباء والمحطة المذكورة تعمل على فك اختناق محطة الكوفة القديمة كما تسهم أيضا في إيصال التيار الكهربائي بصورة جيدة لمنطقة البراكية التي تزداد احمالها بصورة مستمرة كما نشير الى مشاريعنا المنتشرة في العباسية والمناذرة والمشخاب والقادسية و الحيدرية ومركز المحافظة وأيضا في مناطق البراكية والبو حداري وكلها تكمن في فك الاختناقات عن الشبكة الكهربائية.
وأضاف بجهود ذاتية واستثنائية من قبل كوادر الفرع تمكنا من تصنيع محطات متنقلة تم توزيعها على مناطق مختنقة ومتفرقة خصوصا في المناطق الريفية.
كما بين على أن المشكلة الحقيقية والمعقدة في اختناقات المحافظة هو في عدم إنشاء محطات نقل الطاقة 132KVA من قبل المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية والتي تأخر إنشائها منذ عام ٢٠١٣ بسبب قلة التخصيصات المالية وما صاحبه من معارك تحرير البلاد من زمر داعش الارهابية .كما دعا المواطنين الى ضرورة الترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية وعدم التجاوز على الشبكة الكهربائية مع إيصال التيار الكهربائي بصورة نظامية مع ضرورة نصب المقاييس الأصولية كما وأكد على أن مفارز قطاعاتنا مستمرة لرصد حالات التجاوز وتطبيق تعليمات الوزارة بحق المتجاوزين…

اترك رد