الأمين العام لمجلس الوزراء يدعو اتحاد الغرف التجارية العراقية الى اخذ دوره في تطوير اقتصاد البلاد واستثمار التوجه الحكومي نحو النهوض بواقعه

0 57

دعا الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق اتحاد الغرف التجارية العراقية الى اخذ دوره في تطوير اقتصاد البلاد واستثمار التوجه الحكومي نحو النهوض بواقعه في ظل ما احتواه البرنامج الحكومي من مواد مهمة لإعادة الحياة إلى القطاع الخاص وإيجاد بيئة صحية وحرة للاستثمار.
جاء ذلك اثناء الندوة التي اقامها الاتحاد في قصر الضيافة بعنوان (مشاركة القرار التجاري بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لحل الازمات التجارية)، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالإضافة ممثلي القطاع الخاص في العراق، لمناقشة ورقة عمل تفعيل الأنشطة الاقتصادية وإدارة قطاعات حركة التجارة والصناعة والزراعة وغيرها من القطاعات.
وتناولت ورقة العمل مراجعة التشريعات وتوفير البنى التحتية لتنشيط القطاع الخاص ودعم القرارات التي اصدرتها الحكومة بهذا الشأن، فضلاً عن مجموعة من المقترحات والإجراءات التي تسهم برسم خارطة طريق لتطبيق استراتيجية دعم القطاع الخاص.
وقدم الاتحاد عرضاً بعنوان (حماية المستهلك والتجارة العادلة) لما يكتسبه هذا الموضوع من أهمية كبيرة ومسؤولية اجتماعية واخلاقية، بالإضافة الى طرح مجموعة من الملفات التي تتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية.
وخلصت الندوة الى جملة من التوصيات سيتم موائمتها والقرارات والتعليمات الصادرة ليتم رفعها الى مجلس الوزراء وعرضها في احدى الجلسات القادمة.

اترك رد