وزارة التجارة … تشارك في مؤتمر مجلس الحبوب الدولي في المملكة المتحدة

0 72

بغداد / اعلام التجارة
اعلنت وزارة التجارة عن مشاركتها في مؤتمر مجلس الحبوب الدولي في المملكة المتحدة وذلك بناءا على الدعوة المقدمة لها من قبل مجلس الحبوب الدولي والذي مقره لندن IGC.
جاء ذلك في بيان الوزارة نقلا عن مدير عام دائرة تطوير القطاع الخاص وعضو مجلس ادارة الشركة العامة لتجارة الحبوب والذي مثل الوزارة في الندوة المقامة من قبل المجلس الدولي .
واضاف البيان ان الملحقية التجارية العراقية في المملكة المتحدة شاركت ايضا في الندوة التي تراسها المدير التنفيذي السيد ارنود بيتيت مع ممثلين عن الدول الاعضاء في مجلس الحبوب الدولي .
مشيرا ان الندوة ناقشت التطورات في سوق الحبوب والتحديات الجديدة في الاستهلاك, تكاليف التجارة الدولية, اسعار الشحن البحري,التجارة الدولية من خلال التعاقدات الدولية ,قانون التعاقد الانكليزي,الالتزامات والمسؤليات التعاقدية ,العضوية والتحكيم والتنفيذ الخاصة بجمعية GAFTA.
لافتا ان خلال الدائرة التلفزيونية المغلقة استضافة السيد هوكلر ماثيو في قسم التجارة والاسواق في منظمة الزراعة والاغذية (فاو) حيث قدم شرحا عن مؤشرات استهلاك الحبوب في العالم وانخفاضها في حين يؤشر الانتاج ارتفاعا وتحسن الاسعار حسب الاحصائيات.

اترك رد