في بادرة هي الأولى من نوعها عراقياً مركز المحسن في العتبة العلوية يصدر الموسوعة العقائدية للناشئة

139

طالب شبّر

أصدر مركز المحسن لثقافة الأطفال في العتبة العلوية المقدسة الجزء الأول من الموسوعة العقائدية للناشئة بعنوان (طريق العقل الى الإيمان) وهي موجّهة لفئة المراهقين والشباب بعمر 15 سنة فما فوق.

وفي هذا الصدد صرح مدير وحدة المطبوعات في مركز المحسن ومؤلف الموسوعة الأستاذ حيدر محمد الكعبي قائلا: “كان لدينا إحساس بأهمية اصدار مطبوع يشرح المواضيع العقائدية بلغة العصر التي تتفاعل معها أجيال اليوم، فالكتب العقائدية القديمة لم تعد تستقطب الشباب، ولغتها بالنسبة لهم غير مفهومة في كثير من الأحيان، ومن هنا تبرز أهمية هذه الموسوعة لتعزيز الثقافة الدينية في مجتمعنا الكريم”.

وأشار الكعبي الى ان الجزء الأول من الموسوعة يتناول العقل ونظرية المعرفة، ويشرح أهم الدلائل على وجود الله تعالى وصفاته، كما يعرض أهم الشبهات الإلحادية ويرد عليها ببراهين عميقة وواضحة مدعومة بالأشكال والصور التوضيحية.

وختم الكعبي قائلا: “يمثل الجزء الأول من الموسوعة والذي يحمل عنوان (طريق العقل الى الايمان) مصدرا مهما للآباء والمعلمين والمربين أيضا، فهو يعطيهم طريقة مبتكرة لمخاطبة الأبناء فيما يخص موضوع الإلهيات وعالم الغيب بشكل عام”.

الجدير ذكره ان مركز المحسن لثقافة الأطفال يعكف حاليا على اصدار الجزء الثاني من الموسوعة، والذي يدور موضوعه حول الدين، واثبات نبوّة رسول الإسلام صلى الله عليه وآله، وعرض الدلائل العلمية على إعجاز القرآن الكريم ورد أبرز الشبهات المثارة حول العقيدة الاسلامية.

التعليقات مغلقة ، لكن٪ strackbacks٪ s و pingbacks مفتوحة.