العتبة العلوية تباشر بتنفيذ مشروعها الثقافي الكبير في استراحة يعسوب الدين

129

الكوادر الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة  تشرع بإطلاق المرحلة الأولى من بناء المشروع الثقافي الكبير في استراحة يعسوب الدين  قرب مجسّرات ثورة العشرين بالنجف الاشرف.

وقال السيد محمد العلوي مدير مركز المحسن عليه السلام لثقافة الأطفال : بدعم ومباركة من الأمانة العامة للعتبة العلوية باشرت الكوادر الهندسية والفنية في قسم الشؤون الهندسية وبمتابعة الكوادر العاملة في مركز المحسن عليه السلام بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الثقافي الخاص بخدمة الأسرة والطفل.

وبيّن أن المشروع يشغل مساحة 42.000 متر مربع في حديقة يعسوب الدين، ويشتمل على مفاصل ثقافية عديدة منها: معرض خاص بحياة الامام علي عليه السلام من الولادة الى الشهادة  بمساحة 1000 متر، وقاعة للألعاب التعليمية على مساحة 2000 متر، وحديقة قرآنية على مساحة 350 متر.

وأضاف: كما يشتمل المشروع الثقافي على قبة فلكية تعرض عظمة الخالق سبحانه، وبيت زجاجي للنباتات والحيوانات،  ومساحة للقراءة، وسينما رباعية الأبعاد تعرض افلاما تعزز الجانب الوطني والأخلاقي والديني لدى الجيل الجديد.

وختم العلوي حديثه قائلا: هذا المشروع الضخم يمر بخمس مراحل تنفيذية، بدأت بإعادة تأهيل مناطق الألعاب في استراحة يعسوب الدين وبتأسيس البُنى التحتية والخدمية والأعمال الميكانيكية.

يُذكر أن مركز المحسن لثقافة الأطفال هو احد تشكيلات العتبة العلوية  المتخصصة التابعة الى قسم الشؤون الفكرية والثقافية تقوم بخدمة شريحة الطفولة والأسرة بشكل عام، ويسعى المركز جاهدا لانشاء المشاريع ذات طابع متميز لجذب الأجيال الجديدة في عصر التحديات الفكرية والثقافية الراهنة.

التعليقات مغلقة ، لكن٪ strackbacks٪ s و pingbacks مفتوحة.