مؤتمر الزهراء العلمي السادس يختتم فعالياته في النجف الاشرف

0 68

 

النجف الاشرف / عدي العذاري

اختتمت صباح اليوم الاحد، على قاعة رئاسة جامعة الكوفة في النجف الاشرف، فعاليات مؤتمر الزهراء (عليها السلام) العلمي بدورته السادسة والذي أقيم تحت شعار “فاطمة الزهراء ع عنوان الوحدة الاسلامية” وبرعاية سماحة حجة الاسلام والمسلمين القائد السيد مقتدى الصدر(اعزه الله) وبحضور شخصيات دينية وسياسية واكاديمية من باحثين وكُتّاب ومحللين.

هذا وبعد انتهاء مناقشة البحوث المقدمة من قبل المشاركين، القى كلمة رئاسة المؤتمر البروفيسور الدكتور الشيخ علي سميسم، حيث تضمنت عدداً من التوصيات والمقترحات، كان أهمها:

١- مفاتحة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بما يلي:
أ- يُخصص يوم ولادة السيدة الزهراء (عليها السلام) ويسمى (يوم العفاف العالمي) او ما تقترحه الوزارة من تسمية تفيد المعنى ذاته؛ لعمل فعاليات وندوات ودورات في الجامعات تحث على التمسك بمبادىء السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
ب- عمل دورات توعية او ورش تدريبية لتعزيز دور الزهرا (عليها السلام) اي الواقع الاجتماعي.
جـ- ترشح الطالبة المثالية في الأخلاق الاسلامية لجائزة (فاطمة الزهراء) عليها السلام.
د- توصية طلبة الدراسات العليا باختيار مشاريع بحثية تتعلق بالسيدة فاطمة الزهرا (عليها السلام)، ويتعهد المؤتمر بطبع البحوث المتميزة منها.

٢- يوصي المؤتمر بان يتولى المكتب الخاص لسماحة السيد القائد مقتدى الصدر (اعزه الله) بإجراء مسابقة دولية في محاور تتعلق بالسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
٣- رصد جائزة لأفضل كتاب عن السيد فاطمة الزهراء (عليها السلام)، على ان يقدم الى المؤتمر قبل شهر من انعقاده.

اترك رد