بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء عقد مؤتمر صحفي حول توفير الخدمات الاساسية وتوضيح الحقائق عنها

0 173

 

أدار الامين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق مؤتمرا صحفياً حضره وزراء الموارد المائية والكهرباء والاعمار والاسكان والبلديات وامين بغداد بشأن قضايا المياه والكهرباء في البلد.
واكد الامين العام ان السيد رئيس مجلس الوزراء وجه الوزارات المعنية بإجراء جولات ميدانية وعقد لقاءات مع مسؤولي الوزارات لتشخيص المشاكل وايجاد الحلول السريعة لمعالجة احتياجات المناطق المختلفة.
واضاف ان رئيس مجلس الوزراء أكد على الجهات المذكورة رفع توصياتها لعرضها على مجلس الامن الوطني ومجلس الوزراء .
من جهته اكد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي ان انتاج العراق ارتفع عن العام الماضي لنحو 1000 ميغاواط، الا ان هناك زيادة في معدلات استهلاكالطاقة من قبل المواطنين ادى الى هذا النقص ، مبينا ان الوزارة ستحصل على الحصص اللازمة من الوقود لرفد الشبكة بـ 300 ميغاواط من الطاقة يوم الثلاثاء المقبل، وسيكون هناك تجهيز اكبر لانتاج طاقة اوفر خلال هذا الشهر.
كما بين د حسن الجنابي وزير الموارد المائية ان الظروف غير المثالية للمناخ ادى الى انخفاض الموارد المائية للبلد، مؤكدا ان الوزارة حريصة على العمل المشترك مع الجميع، وان العلاقة المائية مع دول الجوار في افضل صورها مقارنة بالعقود الماضية، الا ان المزيد من الحوار مع الاطراف المتشاطئة ما يزال ضروريا.
واعلن الجنابي تأمين الكميات المائية للمشاريع الاروائية ومحطات المياه الاخرى خلال العام الحالي، مؤكدا ان مياه الشرب مؤمنة كما انها مؤمنة لارواء ما يقارب 600 الف دونم من المحاصيل الصيفية وحوالي مليون دونم من البساتين. وقال ان دجلة يتمتع بروافد اخرى يجعله افضل حالا من نهر الفرات.
كما اكدت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة د ان نافع اوسي عقد اجتماع سريع مع مدراء الماء في المحافظات والبدء باجراءات لمواجهة الشحة، مطالبة المواطنين بالترشيد، والمزارعين بالالتزام بالحصص المائية.
من جهتها اعلنت امين بغداد د ذكرى علوش تأمين الانتاج الكافي لماء الشرب والمشاريع المتعلقة بالامانة ايضا، مؤكدا عمل 112 وحدة موزعة في العاصمة بكامل طاقتها، دون وجود اي خلل.

اترك رد