نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط يرعى ويحضر حفل توقيع كتابين

0 137

 

 

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط على أهمية الثقافة  للفرد والمجتمع وفي بناء الإنسان ، وتعزيز دوره في النهوض بواقع محيطه والمساهمة في تطوره والارتقاء به الى مصاف المجتمعات المتقدمة  .

وقال وزير النفط ثامر عباس الغضبان خلال رعايته وحضوره حفل توقيع كتابين الاول بعنوان  “مخاطر التأمين في المشاريع النفطية ” تأليف بشرى رضا محمد السورميري ، والكتاب الثاني  بعنوان “ديمقراطية .. بكعب عال” تأليف كاظم النصار  ، ضمن فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب 2019 ، ان للثقافة دور مهم في توجّه سلوك الأفراد وبناء قدراتهم في كافّة شؤون الحياة ووظيفتها تتمثل في تنظيم السلوك التفاعلي بين أفراد المجتمع ،مؤكداً حرص وزارة النفط على دعم النشاطات والفعاليات الثقافية ورعاية العقول العراقية المبدعة التي تتحف الثقافة والمكتبة الوطنية بالكثير من الأفكار والدراسات والبحوث والمناقشات والآراء الخلاقة ، واشاد الغضبان بمبادرة المكتب الاعلامي في تنظيم ورعاية الفعاليات والانشطة الثقافية والانسانية والمجتمعية ، وأنه يشد على ايديهم بالمضى قدماً في تقديم الدعم والاسناد للمثقفين  والمفكرين والعلماء والمبدعين  ، معبراً عن سعادته بالحضور والاهتمام الجماهيري الكبير للمعرض وفي أقتناءهم للكتب والاصدارات المختلفة .

من جانبها ثمنت الكاتبة بشرى رضا محمد السورميري دور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ومدير المكتب الاعلامي عاصم جهاد رعايتهما للطاقات العلمية المبدعة في الوزارة ، ومساهمتهما في تحويل الحلم الى حقيقة بدعم ورعاية هذا البحث العلمي وأصداره في  كتاب من اجل ان تعم الفائدة منه على نطاق واسع ، وهذا الكتاب يعد الاول من نوعه في هذا المجال .

 

 

 

 

 

 

اما الكاتب كاظم النصار فقد أشاد بمبادرات وزارة النفط في رعاية ودعم المبادرات الثقافية والفنية وغيرها منذ عام 2003 ،وأضاف أن حضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط لحفل التوقيع ماهو الا دليل على الاهتمام الكبير لهذه الوزارة لدعم المثقفين والفنانين وللكتاب العراقي.

وكان في أستقبال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ثامر عباس الغضبان رئيس اتحاد الناشرين العراقيين د. عبد الوهاب الراضي والامين العام لاتحاد الناشرين العرب أمين شبارو وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد وعدد من رؤساء الاجنحة العربية في المعرض .

يشارك في ويذكر أن معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الجديدة يقام للفترة من 7- 18شباط 2019  الجاري وبمشاركة أكثر من    650 دار نشر محلية وعربية وأجنبية من 23 دولة.

 

 

 

اترك رد