تحذريات تطلقها وزارة الصحة والبيئة الى المواطنين

0 48

الصحة و البيئة تحذر من انتشار مكبات النفايات في ذي قار

حذرت وزارة الصحة والبيئة  من تكدس وانتشار مكبات النفايات بصورة عشوائية في داخل علوة الخضار والفواكه بمحافظة ذي قار .

وقال مدير بيئة  ذي قار اسعد شمخي أن الفرق الفنية التابعة للمديرية رصدت خلال جولاتها الميدانية وكشوفاتها داخل علوة الخضار والفواكه  تراكم النفايات والانقاض بصورة عشوائية مما لها من تأثيرات سلبية على الواقع الصحي والبيئي في المحافظة .

مبيناً خطورة تعرض مكبات النفايات لعمليات الحرق العشوائي من قبل النباشة وتأثيرها على التربة والهواء وانبعاث الروائح الكريهة والادخنة السامة , واضاف شمخي ان مكبات النفايات العشوائية تفتقد بشكل واضح إلى الشروط الصحية والبيئية وتؤثر على صحة الإنسان .

يشار الى  أن وزارة الصحة والبيئة قد دعت في وقت سابق الى أبعاد مواقع الطمر الصحي ومكبات النفايات عن الأحياء السكنية حسب الضوابط  والمحددات البيئية.

@@@@@@@

٢- الصحة والبيئة تنذر أنشطة مخالفة في المثنى

أنذرت وزارة الصحة والبيئة  عددا من المعامل الصناعية في قضاء السماوة بمحافظة المثنى لمخالفتهم الضوابط والشروط البيئية .

وبين مدير بيئة المثنى يوسف سوادي ان الفرق الفنية التابعة للمديرية و بالتعاون مع الشرطة البيئية وجهت إنذارات الى معمل أنابيب بلاستيكية ومعمل كونكريت جاهز في قضاء السماوة وذلك لعدم حصول تلك المعامل على الموافقة البيئية .

يذكر ان وزارة الصحة والبيئة تشدد على أصحاب المعامل الصناعية والخدمية بضرورة الالتزام بتطبيق المتطلبات البيئية الواردة في التشريعات المعتمدة فضلا عن تكثيف الزيارات الميدانية للفرق الرقابية البيئية بصورة دورية من اجل تقليل نسب التلوث والمحافظة على صحة المواطن وبيئته.

اترك رد