وزير الاتصالات يستقبل وفد تقيم الأداء المؤسسي للامانة العامة لمجلس الوزراء

0 169

استقبل وزير الاتصالات د. نعيم الربيعي فريق عمل تقيم الأداء المؤسسي للامانة العامة لمجلس الوزراء صباح يوم الثلاثاء ٦/١١/٢٠١٨في مقر الوزارة برئاسة مدير عام دائرة التدقيق والرقابة الدكتور رياض فاضل محمد وبحضور الوكيل الفني الأقدم امير خضر البياتي رئيس لجنة تقيم الأداء في الوزارة
تحدث الربيعي خلال لقائه عن أهمية موضوع تقييم الأداء المؤسسي وضرورة الاهتمام بالطبقات الكادحة باعتبار ان القاعدة الأساس في عمل كل مؤسسة هو الموظف واكد على ضرورة المتابعه والوقوف على تفاصيل ومفاصل الأعمال التي تعد من أولويات اهتمامه .
وهذا ما شرعنا به من اول يوم لتسنمنا مهام الوزارة .

كما بين ضرورة تقديم الدعم لتطوير أداء عمل الموظفين للوصول إلى افضل النتائج وتحسينها مما يسهم في الارتقاء بعمل الوزارة وتقديم أفضل الخدمات الاتصالاتية للمواطن .
من جانبه رحب الوكيل الفني الأقدم بالوفد وتحدث عن أهمية هذا النظام في تغير الأداء المؤسسي ومعالجة الخلل الكبير في الجانب الإداري والمنظومة الإدارية وخلق عقلية جديدة للموظف مبينا دعم الامانة العامة لمجلس الوزراء لفريق العمل في حين تم تقديم وثيقة عمل من قبل اللجنة المشكلة لهذا الغرض تتضمن معلومات حول هيكلية الوزارة واختصاصاتها كما تم التطرق إلى أهمية اعتماد التخصص الوظيفي والخبرة في المؤسسات .
واكد الدكتور رياض على أهمية أن تمتلك القيادات الوعي والخبرة لتطوير عمل المنظومة ودورها في التحفيز المستمر لتطبيق هذه التجربة والتي نجحت في العديد من الدول العربية من حيث تطوير العمل المؤسسي على أن يشمل التغير القيادات العليا والتدرج الى ابسط الدرجات الوظفية .

كما تم التباحث عن إحداث ثورة إدارية وتغيرات منهجية وإعادة النظر في العديد من المحاور والنقاط الأساسية في عمل المؤسسة .

اترك رد